آخر الاخباررأس مال

مشاريعٌ اقتصادية جديدة بين روسيا وإيران

وصل نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أمس إلى إيران في زيارة تستغرق يومين، والتقى بوزير النفط الإيراني جواد أوجي، مؤكّداً أن قطاع النفط والغاز أحد القطاعات الرئيسية للتفاعل بين الجانبين الروسي والإيراني.

وأعرب نوفاك عن ثقته في إحراز تقدّم بمشاريع النفط والغاز الجديدة مع إيران، قائلاً: إنّ تعزيز التعاون الثنائي في قطاع النفط والغاز سيزيد من الاستدامة الاقتصادية لروسيا وإيران.

تابعنا عبر فيسبوك

خلال اليوم الأول من رحلته، زار نائب رئيس الوزراء الروسي عدداً من مصانع معدات النفط والغاز الإيرانية، فيما ناقش آفاق التعاون في قطاعي الوقود والطاقة والنقل مع نظرائه الإيرانيين.

وصرّح السفیر الإیرانی لدى روسيا كاظم جلالي بأنّ لجنة التعاون الاقتصادي الإيرانية الروسية تجتمع اليوم وغداً في طهران لمناقشة عدة مشاريع، والتوقيع على اتفاقية خط حديد “رشت آستارا”.

وأكّد جلالي أنّه ستتم خلال زيارة نوفاك إلى طهران متابعة تذليل عقبات التعاون بين البلدين في المجالين النقدي والمصرفي، وسوف تعقب الزيارة، زيارة رئيسة البنك المركزي الروسي إلى إيران الأسبوع المقبل.

وسيشارك الوفد الروسي برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك في اجتماعات (بي. تو. بي) للجانبين الروسي والإيراني المعنية بالتبادل التجاري، فضلاً عن الحضور في حفل الافتتاح الرسمي لمعرض النفط الدولي السابع والعشرين الذي ينطلق اليوم في طهران.

شاهد أيضاً العراق يفرض حظراً على التعاملات بالدولار الأمريكي

زر الذهاب إلى الأعلى