آخر الاخبارسياسة

طلب سري.. هل ضاق صدر الدول من دعم أوكرانيا ؟!

أظهرت تقارير إعلامية أمريكية، أن بولندا قدمت دعوة إلى أوكرانيا “سراً” لوقف حربها مع روسيا، على الرغم من كون وارسو من أكبر الداعمين لكييف في الحرب المستمرة منذ شباط عام 2022.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية  أن بولندا ومجموعة من الدول الأوروبية دعت سراً الرئيس الأوكراني لإيجاد طريقة لإنهاء النزاع.

وقال الصحافي الأمريكي، سيمور هيرش، عبر موقعه الالكتروني “substack” ، إن هذه المجموعة “حثت زيلينسكي بهدوء على إيجاد طريقة لإنهاء الحرب حتى عن طريق الاستقالة، إذا لزم الأمر والسماح ببدء عملية إعادة بناء أمته”.

وتابع “لا يتزحزح زيلينسكي، بحسب اعتراضات وبيانات أخرى معروفة داخل وكالة الاستخبارات المركزية، لكنه بدأ يفقد الدعم الخاص من جيرانه”.

تابعونا عبر فيسبوك

وكانت بولندا أول دولة تعهدت بتقديم دبابات “ليوبارد 2” الألمانية الصنع إلى أوكرانيا، وقدمت طائرات ميغ 29 المقاتلة، التي تعود إلى الحقبة السوفيتية لدعم القوات الجوية الأوكرانية.

إلا أن العلاقة بين البلدين شهدت توتراً طفيفاً على خلفية الاحتجاجات بسبب الحبوب الأوكرانية، التي يرى البولنديون أنها تخفض سعر الحبوب المحلية في السوق، ويجادل المزارعون بأنه يتعين على الاتحاد الأوروبي تقديم المساعدة لهم.

الجدير بالذكر، أن الرئيس الأوكراني قام مؤخراً، بجولة على عدد من الدول الأوروبية، في سبيل استقدام المزيد من المساعدات العسكرية والدعم لكييف، في ظل الحديث المتسارع عن هجوم أوكراني مضاد تترقبه موسكو.

شاهد أيضاً : لبنان: سلامة «مفقود» ويجري تهريبه إلى دولة عربية

زر الذهاب إلى الأعلى