آخر الاخبارسياسة

أول ولاية أمريكية تحظر “تيك توك” بشكل رسمي

أصبحت ولاية مونتانا أول ولاية أمريكية تحظر تطبيق #تيك_توك الصيني بشكل سمي، بعد أن أصدرت تشريعاً الأربعاء يحظر تشغيل التطبيق الصيني، ويمنع متاجر التطبيقات من توفيره لسكان الولاية البالغ عددهم مليون نسمة.

وبحسب رويترز، لم يصدر تصريح رسمي من تيك توك حول الحظر الأمريكي الأول، إلا أنه يأتي وسط متزايدة من بعض المشرعين الأمريكيين لحظره في جميع أنحاء البلاد بسبب المخاوف المتعلقة من نفوذ الحكومة الصينية المحتمل على المنصة.

ويشمل حظر ولاية مونتانا قوانين تحاسب سكان الولاية في حال تحميل التطبيق أو وجوده على أجهزتهم.

تابعنا عبر فيسبوك 

وكان الرئيس التنفيذي لشركة تيك توك شو زي تشو واجه قبل شهرين استجواباً طويلاً من المشرعين الأمريكيين حول العلاقات المزعومة لتطبيق مشاركة الفيديو مع الصين والخطر الذي يمثله على المراهقين.

وقال تشو خلال الجلسة إن “شركة بايت دانس (المالكة للتطبيق) ليست تابعة أو خاضعة لسيطرة الحكومة الصينية وهي شركة خاصة”، مضيفاً أن “60% من الشركة تملكها مؤسسات استثمارية عالمية. 20% يملكها مؤسسها و20% يملكها موظفون في كل أنحاء العالم”، بحسب فرانس برس.
واعتبر تشو أن المطلوب هو قواعد شفافة تنطبيق على كل شركات التكنولوجيا، مشيراً إلى أن بعض البيانات الأمريكية ما زالت متاحة لموظفي الشركة في الصين، قائلاً: “اليوم، لا تزال هناك بعض البيانات التي نحتاج إلى حذفها”.

شاهد أيضاً: طلب سري.. هل ضاق صدر الدول من دعم أوكرانيا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى