آخر الاخبارمكس

صورة سيلفي.. يمكنها تحديد عمر وجهك!

يعتبر الوجه بمثابة نافذة لمعرفة مدى سرعة شيخوخة بقية الجسم، إذ يؤدي التدخين والنظام الغذائي السيئ وغيرها من العادات غير الصحية والتلوث إلى استنزاف العناصر الغذائية من الجلد مما يؤدي إلى فقدان مرونته وتطور التجاعيد بشكل أسرع.

لذلك طور خبراء في مدينة نيويورك أداة ذكاء اصطناعي يمكنها تقدير عمر وجه الشخص بناءً على صورة سيلفي. تقوم أداة Face Age بتحليل ست علامات في الوجه من بينها الانتفاخات والهالات حول العينين والتجاعيد، بالإضافة إلى التجاعيد والاتساق والمسام واحمرار الوجه. بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.

تابعنا عبر فيسبوك

وتم بناء تطبيق الذكاء الاصطناعي بواسطة شركة NOVOS والتي أفادت أنه يعتمد على أكثر من 12 مليون صورة لوجوه بشرية،

ولاستخدام الأداة، يجب على الأشخاص تحميل صورة واضحة ووجههم في المنتصف. ويتم إرسال النتائج عبر البريد الإلكتروني في غضون دقائق، في حالة استخدام الكمبيوتر أو تظهر على الهاتف الذكي خلال لحظات قليلة.

كما حذرت شركة NOVOS من أن الإضاءة السيئة وجودة الكاميرا وزاوية الكاميرا يمكن أن تؤثر على النتائج، فضلاً عن قلة النوم أو جفاف البشرة، موضحة أن المستخدمين من الأعمار أقل من 35 عامًا من المرجح أن يحصلوا على تقدير غير دقيق لعمرهم الزمني لأنه لا يتم معايرة وجوهم وفقًا للفئة العمرية، لذا لا يجب أن تؤخذ “النتائج على محمل شخصي”.

ومن بين الأشخاص الذين قاموا باستخدام الأداة الجديدة طبيب الأشعة بجامعة سازرن كاليفورنيا دكتور روبرت لوفكين، الذي قيل له إن وجهه يبلغ من العمر 50 عامًا في حين أنه يبلغ من العمر 68 أو 69 عاماً.

وصرح جو غارما، الذي يدير مدونة مكافحة الشيخوخة، بأن نتائج تقدير الأداة لوجهة أنه يبدو أصغر من عمره 18 عاماً.

وقدمت شركة NOVOS مجموعة من النصائح لتجنب شيخوخة الجلد، أهمها استخدام واقي الشمس وتناول المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد في إبطاء الشيخوخة.

وأوصت الشركة لتجنب الانتفاخات والهالات حول العين بالحصول على قسط كافٍ من النوم وتناول المكملات الغذائية لتحسين الشيخوخة وصحة الجلد.

شاهد أيضاً “كان يملكها سوري”.. مخطوطة تباع بـ 38 مليون دولار لتعرض في ” تل أبيب”

زر الذهاب إلى الأعلى