آخر الاخبارسياسة

ترامب “مضحك” و”مثيرٌ للشفقة”.. مسؤول أمريكي يثير جدلاً كبيراً

كشف مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جون بولتون في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” رأي القادة الأجانب، وخصوصاً الخصوم، في ترامب.

حيث تحدث جون بولتون عن علاقات الرئيس السابق دونالد ترامب مع القادة الأجانب، وذلك إثر تصريحات ترامب الأخيرة التي ادّعى فيها أنّه يستطيع تسوية الحرب الروسية الأوكرانية في غضون 24 ساعة.

وقال بولتون لشبكة “سي أن إن”، إنّ “ترامب يعتقد بأنّ القادة الأجانب، وخصوصاً الخصوم، يكنون له الاحترام الكبير”، فيما “العكس هو الصحيح”.

تابعونا عبر فيسبوك

ولفت إلى أنّ ترامب غالباً ما يركز في هذا الخصوص على وجه التحديد إلى الزعيم الصيني شي جين بينغ والرئيس الكوري الشمالي كيم غونغ أون والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولكن في الواقع العكس تماماً هو الصحيح، مضيفاً لقد كنت معه في تلك الغرف عندما التقى هؤلاء القادة، وأعتقد أنّهم يعتقدون أنّه أحمق ومضحك”.

يُشار إلى أنّ هذه التصريحات الصادرة عن بولتون ليست الأولى من نوعها، فقد وصف ترامب بأنّه “غير مستقرّ عقلياً” عام 2020، مشككاً في “أهليته” لـ”مقارعة ومناقشة نظيره الروسي فلاديمير بوتين الذي يعرف مصالح بلاده في قضايا الأمن الاستراتيجي”.

يذكر أنّ الرئيس الأمريكي الأسبق، أقال مستشاره للأمن القومي جون بولتون عام 2019 بعد بروز خلافات بينهما بشأن السياسة الخارجية.

شاهد أيضاً : قمة جدة.. سوريا أبرز المحاور خلال الاجتماعات

زر الذهاب إلى الأعلى