آخر الاخبارسياسة

“أوغان” يميل للمعارضة في الانتخابات الرئاسية التركية

كشفت وسائل إعلام تركية عن قرب الاتفاق بين مرشح “تحالف “الأجداد” سنان أوغان والمرشح الرئاسي عن “تحالف الأمة” المعارض كمال كليتشدار أوغلو، على دعم الأخير، ما قد يعطي المعارضة دفعة قوية للفوز بالرئاسة.

وأصبح “أوغان” يلقب إعلامياً بـ “صانع الملوك”، بعد حلوله في المرتبة الثالثة في السباق الانتخابي، وإمكانية أن تحسم أصوات مؤيديه جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية التركية.

وعُقدت مفاوضات من أجل دعم أوغان، لأوغلو في الجولة الثانية من الانتخابات، علماً أن أوغان طالب بتشكيل وزارة للهجرة، تكون معنية بأمور اللاجئين والهجرة.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب صحيفة “جمهوريت” التركية، فإن المعارضة قبلت الطلب، ومن الممكن عقد اجتماع بين أوغان وأوغلو اليوم الجمعة، في اليوم ذاته الذي سيعلن فيه أوغان قراره النهائي في دعم أحد طرفي الجولة الثانية.

ويوم أمس شنّ أوغلو هجوماً عنيفاً على أردوغان وذلك في أول مؤتمر صحفي رسمي له بعد ظهور النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية بجولتها الأولى.

وركّز زعيم حزب الشعب في المؤتمر على قضية اللاجئين، وقال في مقطع مصور عبر تويتر الأربعاء: “لم نجد هذا الوطن في الشارع… ولن نتركه لعقلية جلبت لنا أكثر من 10 ملايين لاجئ غير نظامي”.

وتعهد أوغلو بإعادة السوريين إلى بلادهم بغضون عامين بالطبل والزمر، وذلك بالاعتماد على خطة ممولة من الاتحاد الأوروبي، تسعى لبناء مساكن لهم داخل الأراضي السورية.

وناشد كليتشدار أوغلو الناخبين الأتراك التوجه إلى صناديق الاقتراع في 28 أيار الجاري، مؤكداً أن عدم فوزه بالانتخابات الرئاسية يعني بقاء 10 ملايين لاجئ وارتفاع سعر الدولار إلى 30 ليرة تركية، إضافة إلى سيطرة المافيا واللاجئين على المدن التركية.

شاهد أيضاً: ترامب “مضحك” و”مثيرٌ للشفقة”.. مسؤول أمريكي يثير جدلاً كبيراً

زر الذهاب إلى الأعلى