آخر الاخباررأس مال

تكاليف خيالية لجنازة الملكة إليزابيث.. ومن جيوب البريطانيين !

قدمت وزارة الخزانة البريطانية بياناً خطيّاً الخميس، يبين أن الحداد الوطني وجنازة الملكة إليزابيث الثانية التي أُقيمت في أيلول الماضي، كلّفا دافعي الضرائب البريطانيين 161.7 مليون جنيه إسترليني (185 مليون يورو).

وقال بيان الوزارة الموجّه إلى البرلمان إن الكلفة الإجمالية بلغت نحو 161.743 مليون جنيه إسترليني، ورغم ذلك فإن أولوية الحكومة كانت في سير الأحداث بسلاسة مع ضمان سلامة الجمهور.

وحازت وزارة الداخلية على أكبر فاتورة من التكلفة الكلية بمبلغ 73.68 مليون جنيه (85 مليون يورو)، إذ تمّ نشر الآلاف من رجال الشرطة في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال عشرة أيام من الحداد الوطني.

تابعنا عبر فيسبوك

وأتت وزارة الثقافة والإعلام في المرتبة الثانية بـ57.42 مليون جنيه (66.2 مليون يورو) متقدّمة على الحكومة الاسكتلندية التي تكبدت خزانتها مبلغ 18.75 مليون جنيه (21.6 مليون يورو).

وحتى الآن، لم تُكشف أرقام رسمية حول تكلفة مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث التي أُقيمت في السادس من أيار الحالي، غير أن مجموعات مناهضة للملكية، قدّرت كلفتها بمئة مليون جنيه (115 مليون يورو) على الأقل.

وتشير وسائل إعلام متابعة إلى أن دافعي الضرائب البريطانيين يتحملون الجزء الأكبر من تمويل هذه الاحتفالات، في الوقت الذي يواجهون فيه أزمة غلاء المعيشة، وتضخّم يتجاوز 10% مرتبط بأحداث الحرب الأوكرانية.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى