آخر الاخباررأس مال

المفاوضات تتوقف.. خلافات أمريكية حادة حول سقف الدين !

أعلن زعيم الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي، كيفن مكارثي، أنه لا بد أن “تتوقف” المفاوضات مع البيت الأبيض بشأن رفع سقف الدين الأمريكي، وذلك بعدما أكد البيت الأبيض وجود “اختلافات فعلية” بين الطرفين بشأن كيفية حل الأزمة.

وكان كبير المفاوضين الجمهوريين قال: إن “المفاوضات بين الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب وإدارة الرئيس جو بايدن حول رفع سقف الدين توقفت “مؤقتا” اليوم”، فيما قال البيت الأبيض: إن “التوصل إلى اتفاق لا يزال ممكناً”.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن النائب جاريت جريفز، كبير المفاوضين الجمهوريين الذي عينه الرئيس الجمهوري لمجلس النواب كيفن مكارثي، قوله “قررنا الضغط على زر الإيقاف المؤقت لأن الأمر ليس مثمراً”، مضيفاً إن “التوصل لاتفاق لا يزال ممكناً”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال المسؤول “إذا تفاوض الجانبان بحسن نية وأدركا أنهما لن يحصلا على كل ما يريدان، فلا يزال من الممكن التوصل إلى اتفاق”.

وكان قد أظهر الرئيس الديمقراطي جو بايدن وزعيم الجمهوريين في مجلس النواب الخميس الماضي بعض التفاؤل بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق مبدئي، في حين دعا الجمهوريون إلى خفض الميزانية قبل إعطاء الضوء الأخضر لرفع سقف الدين.

ولا يملك الجانبان سوى القليل من الوقت للتوصل إلى اتفاق لرفع حد اقتراض الحكومة الاتحادية البالغ 31.4 تريليون دولار أو المخاطرة بتخلف كارثي عن السداد، في وقت حذرت فيه وزارة الخزانة من أن الحكومة قد تعجز عن سداد جميع التزاماتها بحلول الأول من حزيران.

شاهد أيضاً : هل تدعم القمة العربيّة سوريا اقتصاديّاً؟

زر الذهاب إلى الأعلى