آخر الاخبارمكس

أمريكا تكافح للحصول على عمال لصناعة غير تقليدية !

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أنّ شركات أشباه الموصلات تخطط لخلق آلاف الوظائف، لكن المسؤولين يقولون إنه قد لا يكون هناك ما يكفي من العمال لملئها.

وأقر المشرعون قانون “CHIPS” لعام 2022 في محاولة لتحويل الولايات المتحدة إلى مركز صناعة أشباه الموصلات، بهدف تقليل اعتمادها على الدول الأخرى.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فإنّ القانون تضمن تخصيص 39 مليار دولار لتمويل بناء مرافق جديدة وموسعة لأشباه الموصلات، وتم الإعلان عن أكثر من 50 مشروعاً جديداً للمنشآت منذ تقديم القانون، وتعهدت الشركات الخاصة، باستثمارات تزيد عن 210 مليارات دولار، وفقاً لجمعية صناعة أشباه الموصلات.

وذكرت الصحيفة أنّ “صناعة أشباه الموصلات الأمريكية ستواجه نقصاً في نحو 70 إلى 90 ألف عامل خلال السنوات القليلة المقبلة، وفقاً للبيانات.

وتوقّعت شركة “ماكينزي” الأمريكية، عجزاً بنحو 30 ألف مهندس و 90 ألف فني ماهر في الولايات المتحدة بحلول عام 2030.

من الجدير ذكره أنّ استثمار أشباه المواصلات احتل المرتبة الأولى في سوق العمل الأكثر ضيقاً منذ سنوات، حيث يكافح أصحاب العمل في جميع أنحاء البلاد للعثور على عمال، خاصة أنّ “صانعي أشباه الموصلات لطالما واجهوا صعوبة في توظيف عمال بسبب نقص الوعي بالصناعة، وقلة الطلاب الذين يدخلون المجالات الأكاديمية ذات الصلة”.

شاهد أيضاً لا لوخز الإبر بعد اليوم.. أول ساعة ذكية لقياس نسبة سكر الدم

زر الذهاب إلى الأعلى