آخر الاخبارسياسة

تهديد روسي جديد لبولندا.. خسائر وارسو قد تقارب 10 مليارات يورو !

في ظل تزايد التوتر بين روسيا وبولندا، كشف رئيس مجلس الدوما الروسي فاتشيسلاف فولودين، أن المجلس سينظر غداً الاثنين في موضوع اتخاذ إجراءات ضد وارسو، بما في ذلك الشاحنات عبر الأراضي الروسية.

وأشار فولودين إلى أن بولندا ستتحمل في هذه الحالة خسائر قد تصل إلى حوالي 8.5 مليار يورو، وفق ما أوردته وسائل إعلام روسية.

وأضاف: “سيكون من الصواب منع بولنـدا من الاستفادة من روسيا”، متابعاً “يجب وقف مرور الشاحنات البولندية عبر أراضي بلادنا ليقوموا بإعادة تحميل البضائع على شاحنات روسية”.

المسؤول الروسي تابع: “ستستفيد الشركات الروسية في هذه الحالة، وقد تصل خسائر بولندا في هذه الحالة إلى حوالي 8.5 مليار يورو”.

كما شدد على أن بولنـدا “موجودة كدولة فقط بفضل روسيا”، وأضاف “لكن بولنـدا رغم ذلك تعمل على تزوير ورفض التاريخ وتدنس وتجرف مقابر الجنود السوفيت وتغلق المدارس الروسية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وزاد: “الشعب السوفيتي بالذات أنفق في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، أكثر من 750 مليار دولار على إعادة بناء بولنـدا وتطويرها، وتم خلال ذلك بناء أكثر من 800 منشأة صناعية وطاقة ونقل”، على حد تعبيره.

يأتي تهديد فولودين، بعد أيام من تهديد آخر للسفير الروسي لدى بولندا سيرغي أندرييف، بقطع العلاقات الدبلوماسية بين روسيا الاتحادية وبولنـدا.

وتعقدت الأمور بين موسكو ووارسو، بعد أن استولت السلطات البولندية في نهاية أبريل الماضي، على مبنى المدرسة في السفارة الروسية في وارسو، الأمر الذي اعتبرته البعثة الدبلوماسية الروسية “تصرفاً غير قانوني”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية: إن موسكو تعتبر الإجراءات البولندية “انتهاكاً صارخاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، وتعدياً آخر على الممتلكات الدبلوماسية الروسية في بولندا”.

ووعدت الوزارة بأن تصرفات وارسو هذه لن تبقى دون رد فعل صارم من موسكو وعواقب ذلك على بولنـدا.

شاهد أيضاً : روسيا ترد على قرارات قمة “مجموعة السبع” !

زر الذهاب إلى الأعلى