آخر الاخبارسياسة

روسيا ترد على قرارات قمة “مجموعة السبع” !

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، القرارات التي اتخذتها قمة مجموعة السبع في هيروشيما أمس السبت، بأنها تهدف لاحتواء تمدد القبول العالمي المتزايد لروسيا والصين لدى دول العالم.

وقال لافروف خلال مشاركته في الدورة الـ31 للجمعية العامة للمجلس الروسي للسياسة الخارجية والدفاعية في موسكو: “انظروا إلى القرارات التي تجري مناقشتها واعتمادها اليوم في هيروشيما في قمة مجموعة السبع، والتي تهدف إلى الاحتواء المزدوج لروسيا وجمهورية الصين الشعبية”.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، في الدورة الـ31 لمجلس السياسة الخارجية والدفاعية، إن “روسيا مجبرة على الرد بحزم وثبات على الحرب التي أعلنها الغرب ضدها”.

وأشار لافروف إلى أن المسار الغربي الذي اعتمدته السياسة الخارجية  الروسية حتى وقت قريب “استنفد نفسه تماماً”، وروسيا دخلت “مرحلة المواجهة الحادة مع كتلة عدوانية مكونة من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والناتو. وهذه الكتلة وضعت نصب عينيها هدفاً مكشوفاً وصريحاً، الانتصار على روسيا في ساحة المعركة ومن ثم شطبها كمنافس جيوسياسي”.

ونوه لافروف بأنه يتم في الغرب وبشكل علني بحث ومناقشة سيناريوهات لتقسيم روسيا الاتحادية.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد الوزير، على أن الولايات المتحدة تطبق نظرية وممارسة “بوتقة الانصهار” على أوروبا ومناطق أخرى من العالم، مما يجبرهم على العيش وفقاً لقواعد “المليار الذهبي”، فيما شدد لافروف على أن “عملية التخلي عن الدولار بدأت في العالم عملياً”.

وأشار لافروف إلى أن “المسار الغربي” بالشكل الذي عرفته السياسة الخارجية الروسية حتى وقت قريب، “استنفد نفسه تماماً”، ودخلت روسيا “مرحلة المواجهة الحادة مع كتلة عدوانية تضم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي”.

وتابع: “تم تحديد المهمة بشكل صريح وعلني وهي هزيمة روسيا في ساحة المعركة، ولكن دون التوقف عند هذا الحد، بل المضي قدماً للقضاء عليها كمنافس استراتيجي في الواقع، أي دولة أخرى تطالب بمكانة مستقلة في الساحة العالمية، سيتم قمعها أيضاً باعتبارها منافساً”.

ولفت الوزير الروسي إلى حقيقة أن مجتمع الخبراء في الدول الغربية باتوا لا يخفون أن وجود روسيا كمركز مستقل يتعارض مع تحقيق هدف الهيمنة العالمية للغرب.

شاهد أيضاً : “باخموت” في القبضة الروسية.. أوكرانيا تعترف “لم يتبقّ منها شيء” !

زر الذهاب إلى الأعلى