آخر الاخبارمكس

تقرير يكشف عدد عمليات إطلاق النار في المدارس الأمريكية

تقرير صادر عن قاعدة بيانات إطلاق النار في المدارس “K-12 School Shooting Database” التي تجمع بيانات حول حالات إطلاق النار في المدارس الأمريكية، كشف أن ألف حادث استخدام للأسلحة النارية في المدارس الأمريكية، وقع خلال السنوات الخمس الماضية، وهو رقم أعلى بكثير مقارنةً بأي فترة أخرى مماثلة في الخمسين سنة الماضية.

وبحسب التقرير، فقد حدث نحو “1050 حادثة استخدام للأسلحة النارية في المدارس الأمريكية منذ عام 2018 حتى الآن”.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال التقرير إنّه في الفترة من عام 1970 إلى عام 2017، لم يتم تسجيل أكثر من 60 حالة مماثلة في المدارس الأمريكية سنوياً، بينما من عام 2018 إلى عام 2023، سجلت القاعدة ما لا يقل عن 115 حالة سنوياً.

وأشار التقرير إلى أنّ “تصاعد الخلافات” كانت السبب الأكثر شيوعاً في الصدامات التي تنطوي على استخدام الأسلحة النارية في المدارس الأمريكية.

كما كانت مواقف وقوف السيارات هي المكان الأكثر شيوعاً لوقوع الحوادث داخل الحرم المدرسي، وكانت الصدامات تحدث في الغالب خلال فترة الصباح التي تخصص للدروس الصباحية.

ولفت التقرير إلى أنّ 38% من الحالات، انتهت الحادثة بهروب الفاعل واعتقاله لاحقاً، بينما نجح المشتبه بهم في الهروب في 33.4% من الحالات، بحسب التقرير.

وفي التاسع من الشهر الجاري، أفاد موقع “semafor” أنّ عدد عمليات إطلاق نار جماعي في الولايات المتحدة خلال العام 2023 بلغت ما يقارب 202، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً.

شاهد أيضاً:وداعاً لوخز الإبر والتحاليل.. إصدار جديد من الساعات الذكيّة يفحص مستويات السكر بالدم!

زر الذهاب إلى الأعلى