آخر الاخباررئيسيسياسة

وسائل إعلام تكشف تفاصيل لقاء بن زايد والرئيس الأسد

كشفت وسائل إعلام إماراتية، “تفاصيل لقاء نائب رئيس دولة الإمارات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، والرئيس السوري بشار الأسد على هامش أعمال القمة العربية العادية في جدة”.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، بأن “الجانبين تبادلا الأحاديث الودية التي تعبر عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين”، مؤكدة أن “اللقاء تناول جدول أعمال القمة، إضافة إلى القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك”.

وذكرت الوكالة أن “الشيخ منصور بن زايد نقل تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى الرئيس السوري”.

وأعرب الرئيس السوري عن شكره وتقديره للشيخ محمد بن زايد ومواقف دولة الإمارات الداعمة لسوريا ودورها في عودتها إلى جامعة الدول العربية والصف العربي.

تابعونا عبر فيسبوك 

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، تلقى الاثنين الماضي، دعوة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لحضور مؤتمر الأطراف للمناخ (COP28) الذي سيعقد في دبي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية، بأن “ذلك جاء خلال استقبال الرئيس الأسد عبد الحكيم النعيمي القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق”، مشيرة إلى أن الأخير سلّم الرئيس السوري دعوة رسمية لحضور المؤتمر الذي سيقام في دبي ما بين الـ 30 من تشرين الثاني لغاية الـ 12 من كانون الأول المقبل.

وبحث الرئيس السوري مع رئيس دولة الإمارات، مؤخراً، العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وفق بيان للرئاسة السورية.

وبحسب البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية، أجرى الأسد اتصالاً هاتفياً مع رئيس الإمارات بحثا خلاله “التطورات الإيجابية على الساحة العربية”.

شاهد أيضاً: بيدرسون يوضح تفاصيل “خطوة مقابل خطوة” في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى