آخر الاخبارسياسة

تطور خطير فوق بحر البلطيق.. كيف تعاملت روسيا مع القاذفات الأمريكية ؟!

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن اعتراضها لقاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين من طراز “بي-1 بي” كانتا تحلقان فوق مياه بحر البلطيق، ومنعتهما من اختراق الأجواء الروسية.

وأعلنت الدفاع الروسية الثلاثاء، أنّ “مقاتلة من طراز “سو – 27” اعترضت قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين من طراز “بي-1 بي” كانتا تحلقان فوق بحر البلطيق، ونجحت في منعهما من انتهاك الأجواء الروسية”، مشددةً على أن “انتهاك حدود دولة روسيا الاتحادية غير مسموح به”.

وقال مركز الدفاع الوطني التابع لوزارة الدفاع: إنّ “الرادارات الروسية فوق مياه بحر البلطيق رصدت هدفين جويين يقتربان إلى حدود الدولة الروسية، وعلى الفور انطلقت مقاتلة “سو – 27″ تابعة لأسطول بحر البلطيق من أجل منع انتهاك الحدود”.

وأكد البيان أنّ “المقاتلة الروسية نجحت في إبعاد القاذفتين الأمريكيتين عن حدود روسيا، ثم عادت إلى قاعدتها سالمة”، مشيراً إلى أنّ “المقاتلة الروسية نفذت مهمتها على نحو يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي”، بحسب تعبيرها.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي آذار الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منشآت الرادار، التابعة لقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية، رصدت، في أثناء الخدمة فوق بحر البلطيق، هدفين جويين يحلقان في اتجاه حدود روسيا، كانا عبارة عن قاذفتين استراتيجيتين للقوات الجوية الأمريكية من طراز (B-52H).

وذكر التقرير السنويّ، الذي تصدره الاستخبارات النرويجية، في شباط الماضي، أنّ روسيا بدأت نشر سفن محملة بأسلحة نووية في بحر البلطيق لأول مرة منذ 30 عاماً.

والعام الماضي، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أنّ بحر البلطيق لن يتحول إلى ما يسمى “البحر الداخلي” للناتو، قائلةً: “فليحلموا.. إنّ الأحلام لا تضرّ”.

شاهد أيضاً : ما بعد القمة.. كيف ستتجاوز دمشق عقوبات واشنطن بالتعاون مع العرب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى