آخر الاخبارسياسة

“كابوس جيوسياسي”.. أمريكا قلقة من تحالف “موسكو- بكين” !

كشفت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية عن تزايد القلق الأمريكي حيال تسارع وتيرة العلاقات الروسية الصينية، مشيرة إلى أن واشنطن تعتبر هذا التحالف “أعظم كابوس جيوسياسي” على بلادها.

وذكرت الصحيفة، أنّ “تحالف روسيا والصين سيشكل تحدياً جيوسياسياً حقيقياً للولايات المتحدة، لكنه سيعمل على استقرار الوضع في جميع أنحاء العالم”.

وأضافت الصحيفة الصينية في مقالها، أنّ “واشنطن تُحاول بثّ التفرقة بين روسيا والصين، وأن جذور هذا الموقف الأمريكي التقسيمي تكمن في دوافع الهيمنة التي لا يمكن السيطرة عليها”، والخوف مما يسمى “التحالف الصيني الروسي”.

ووفقاً لها، يعد هذا التحالف بالذات “أعظم كابوس جيوسياسي للولايات المتحدة”.

ويشير المقال إلى أنّ “التجربة الطويلة للشراكة السياسية بين روسيا والصين متعددة الوجوه، وتدل بشكل قاطع على أنّ “العالم سيصبح أكثر استقراراً” عندما تصل الدولتان إلى مستوى معين من الثقة المتبادلة”.

وتؤكد الصحيفة أنّ التعاون بين روسيا والصين “يتسبب بالتوتر والعصبية” لوسائل الإعلام الغربية.

تابعونا عبر فيسبوك

يُشار إلى أنّ رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين زار الصين يومي 23 و24 أيار الجاري، على رأس وفد يضم وزير التنمية الاقتصادية الروسي، في خطوة تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين.

من جهته، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس الأربعاء، أنّ “على روسيا والصين رفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بينهما”.

وصرّح ميشوستين أنّ العلاقات بين موسكو وبكين تشهد حالياً مستوى غير مسبوق من التقدّم.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، أمس الأربعاء، أنّ “الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى تُخاطر بفقدان المزيد من النفوذ في أمريكا اللاتينية أمام بكين، ما لم تتمكّن من توفير فرص تجارية واستثمارية أفضل”.

شاهد أيضاً : كندا والسعودية تتفقان على إعادة العلاقات الدبلوماسية

زر الذهاب إلى الأعلى