آخر الاخبارسياسة

“بسبب فيديو مفبرك”.. أوغلو يطالب أردوغان بـ 50 ألف دولار

رفع المرشح الرئاسي عن المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو دعوى قضائية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد بث الأخير مقطع فيديو يربط “أوغلو بمقـ.ـاتلي حزب العمال الكردستاني”.

ونشر جلال جيليك، محامي حزب الشعب الجمهوري الذي يقوده أوغلو، تغريدة على حسابه في تويتر، قال فيها: “لقد قدمنا شكوى”، موضحاً أنه يطالب بمليون ليرة تركية ( 50 ألف دولار أمريكي)، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان أردوغان قد بث خلال تجمع في إسطنبول، في السابع من أيار الجاري، مقطع فيديو قصير يظهر على حد قوله كليتشدار أوغلو “يسير يداً بيد مع مقاتلين من حزب العمال الكردستاني”، الذي تعتبره أنقرة “منظمة إرهابية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي الفيديو، يدعو مرشح المعارضة للتوجه “معاً إلى صناديق الاقتراع” للانتخابات الرئاسية، وعلى الفور يحذو حذوه أحد قادة حزب العمال.

واعترف الرئيس التركي حينها علناً بأن الفيديو مركب ومفبرك، لكنه أراد أن يتهم خصمه بـ “التحالف مع منظمة حزب العمال الكردستاني”، وهو تأكيد لا أساس له.

ورد كليجدار أوغلو بغضب بعد بث الفيديو الزائف قبل أسبوع من الجولة الأولى، قائلاً “كيف يمكن لشخص يجلس في كرسي الرئاسة أن ينزل إلى هذا المستوى المتدني؟”.

يشار إلى أن الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية ستجري يوم الأحد القادم “28 أيار الجاري”، وذلك بعد عدم حصول أي من المرشحين الثلاثة لنسبة تفوق الـ50 بالمئة للفوز بكرسي الرئاسة، وهو ما ينص عليه الدستور التركي.

شاهد أيضاً: “كابوس جيوسياسي”.. أمريكا قلقة من تحالف “موسكو- بكين” !

زر الذهاب إلى الأعلى