آخر الاخبارملتميديا

أنت تكتب.. والذكاء الاصطناعي يقرأ بصوتك!

أعلنت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية عن تحديث مقبل من شركة “آبل” سيتيح ميزة غير مسبوقة، تكمن في تقليد صوت المستخدم بشكل دقيق، من أجل قراءة النصوص بالنبرة نفسها.

وسيتيح نظام التشغيل “iOS 17″ لمستخدمي هواتف” آيفون” وأجهزة “آيباد” خاصية تسمى “الصوت الشخصي”، وهي سهلة للغاية من حيث الاستخدام.

تابعنا عبر فيسبوك

وتعمل الخاصية عن طريق تقديم عينة من صوت المستخدم للجهاز الذي يحفظ ما تلقاه، ويتم الانتقال إلى خاصية أخرى تسمى “الخطاب المباشر”.

وبعد ذلك، سيكون بوسع المستخدم أن يجعل الجهاز يقرأ نصوصاً ورسائل بنبرة تشبه صوت صاحبه تماماً، فعندها يستطيع المستخدم أن يكتب رسالة بالأحرف، ويتكفل الذكاء الاصطناعي بتحويلها إلى كلام مسموع بصوته، ويبعثها إلى أقاربه أو أصدقائه.

تساعد هذه الخاصية الأشخاص الذين فقدوا صوتهم أو لديهم اضطرابات مؤقتة في الكلام، ففي حال كان شخص ما معرضاً لأن يفقد صوته أيضاً، فإن هذه الخاصية تتيح له أن يحتفظ بنبرته، وبعد حين يمكنه توظيفها من أجل قراءة النصوص بصوته والتواصل مع الآخرين.

وتعدّ هذه الميزة نقلة ثورية بارزة لأن الأجهزة لم تعد أدوات نستعين بها فقط، بل أصبحت نسخاً منا وتشبهنا في بعض الأمور، وتعرف ما نريده مثل الأغاني والمطاعم المفضلة، كما ذكر بعض خبراء التقنية.

شاهد أيضاً يوتيوب يلغي إحدى ميزاته

زر الذهاب إلى الأعلى