آخر الاخباررأس مال

“وول ستريت جورنال”: السعودية تطالب موسكو باحترام تعهداتها

تحدّث تقرير في صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن توتر في العلاقات بين السعودية وروسيا، بسبب تخفيضات تقوم بها الأخيرة في أسعار النفط.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة: إنّ “التوترات تتصاعد بين السعودية وروسيا، حيث تواصل موسكو ضخّ كمياتٍ ضخمة من الخام الأرخص ثمناً في السوق، مما يقوّض جهود الرياض لتعزيز أسعار الطاقة عالمياً”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما أكّدت المصادر أنّ السعودية “أعربت عن غضبها لروسيا، لعدم الامتثال الكامل لتعهدها بخفض الإنتاج”.

وقالت المصادر: إنّ “المسؤولين السعوديين اشتكوا إلى كبار المسؤولين الروس، وطلبوا منهم احترام التخفيضات المتفق عليها”.

وكانت وسائل إعلام رسمية روسية، قد أكّدت منذ أيام، زيارة وزير الداخلية الروسي، فلاديمير كولوكولتسيف، إلى الرياض، بعد أيامٍ قليلة من إلقاء الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، خطاباً أمام قمة جامعة الدول العربية، التي عقدت في مدينة جدة الأسبوع الفائت.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية أنّ كولوكولتسيف التقى وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود، وأنه “جرى خلال الجلسة بحث سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وتأتي الأخبار عن هذا الخلاف، وسط تحسن في العلاقات بين البلدين شهدته السنوات الأخيرة، لا سيما على مستويات الطاقة وعدد من الملفات السياسية أبرزها موقف الرياض من الحرب في أوكرانيا، الذي بقي دون المستوى الذي كانت تأمله واشنطن من الرياض.

شاهد أيضاً:أكبر بنك أمريكي يسرّح 500 موظف

زر الذهاب إلى الأعلى