آخر الاخبارمكس

كيف تنقص وزنك باستخدام الذكاء الاصطناعي!

الحيرة بشأن اتباع نظام غذائي معين لإنقاص الوزن مستمرة منذ عشرات السنين، مع تعدد أطباء التغذية، وتنوع الدراسات بشأن “النظام الأفضل”.

وفي الوقت الذي تتنوع الدراسات العلميّة حول الفوائد الصحية التي يوفرها كل نظام غذائي، جاء الذكاء الاصطناعي عبر روبوت الدردشة ChatGPT، ليوصي بنظام غذائي يتبع نظام البحر المتوسط الغذائي.

تابعونا عبر فيسبوك

حمية البحر المتوسط، والتي تشتمل على الخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات، هي نظام غذائي متوازن ومفيد لصحة جيدة ويمتاز بمحتواه الغني بالألياف والبروتين والدهون الصحية.

ويعتبر هذا النظام الغذائي مشهوراً بفوائده الصحية العديدة، كما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية والحفاظ على مستويات السكر في الدم والوزن المثالي.

وتتضمن تفاصيل الخطة الغذائية الأسبوعية التي يوصي بها ChatGPT العديد من الخيارات الصحية لوجبات الإفطار والغداء والعشاء، مثل الزبادي اليوناني مع التوت والمكسرات وعجة الخضراوات للفطور، وسلطة الدجاج وحساء العدس ولفائف جبن الماعز للغداء، والسمك المشوي والخضراوات المقلية والأرز البني للعشاء.

كما يوصي بتناول وجبتين خفيفتين في اليوم، وتشمل الخيارات الصحية مثل الفواكه والخضراوات والمكسرات واللبن الزبادي، وينصح بالامتناع عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات المضافة والأطعمة المصنعة.

شاهد أيضاً:حفنة واحدة منه .. لإطالة العمر وتحسين الذاكرة ومكافحة الشيخوخة

زر الذهاب إلى الأعلى