آخر الاخبارسياسة

سياسة أمريكية جديدة.. “العقوبات أو فرض المثلية” !

ألمح الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، إلى إمكانية معاقبة أوغندا بعد إقرارها قانوناً جديداً مناهضاً لـ”المثـ.ـليين”.

واعتبر بايدن أن القانون الجديد “يشكل انتهاكاً خطيراً لحقوق الإنسان”، ملوّحاً بقطع المساعدات والاستثمارات عن البلد الواقع في شرق أفريقيا.

ودعا إلى الإلغاء الفوري للتدابير المشددة الجديدة التي تعتبر من بين أمور أخرى أن “الانخراط في أفعال مثـ.ـلية جنـ.ـسياً” في أوغندا يشكل جريمة يعاقب عليها بالحبس مدى الحياة.

تابعونا عبر فيسبوك

وجاء في بيان للرئيس الأمريكي أن “إصدار قانون مكافحة المـ.ـثلية في أوغندا يشكل انتهاكاً مأساوياً لحقوق الإنسان العالمية”.

وأوضح الرئيس الأمريكي الديمقراطي أنه طلب من مجلس الأمن القومي في بلاده أن يُجري تقييماً لتداعيات القانون على “كل أوجه الالتزام الأمريكي تجاه أوغندا”، بما في ذلك خدمات الإغاثة لمرض نقص المناعة الإيدز، وغيرها من المساعدات والاستثمارات.

ولفت إلى أن الإدارة الأمريكية ستدرس أيضاً فرْض عقوبات على أوغندا، ومنْع ضالعين في انتهاكات لحقوق الإنسان أو فساد في البلد الأفريقي من دخول الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني وقع قبل أيام على مشروع قانون لمكافحة المـ.ـثلية، وذلك بعد تعديلات جعلت القانون أكثر صرامة.

واعتبرت رئيسة البرلمان الأوغندي أن القانون يعبر عن ثقافة وقيم وتطلعات شعب أوغندا وفق الأهداف الوطنية والمبادئ التوجيهية لسياسة الدولة.

شاهد أيضاً: خطر يهدد أمن أمريكا ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى