آخر الاخبارسياسة

“للتجسس على أمريكا”.. كوريا الشمالية ستطلق أول قمر صناعي الشهر المقبل

رغم ارتباط مصطلح التجسس في الغالب بالسرية، إلا أن كوريا الشمالية تختلف عن الآخرين، فقد أعلنت صراحة إطلاق قمر اصطناعي للتجسس على واشنطن.

وقال “ري بيونغ شول” نائب رئيس اللجنة العسكرية في كوريا الشمالية إن قمر الاستطلاع العسكري رقم 1 سيطلق في حزيران القادم، بهدف التعامل مع الأعمال العسكرية الخطيرة للولايات المتحدة وأتباعها، بحسب قوله.

واعتبر المسؤول الكوري الشمالي أن بلاده بحاجة لتوسيع الاستطلاع والمعلومات وتحسين مختلف الأسلحة الدفاعية والهجومية، لتعزيز جاهزيتها العسكرية.

تابعونا عبر فيسبوك

واتهم “بيونغ” واشنطن بأنها تقوم بأنشطة تجسس جوي معادية في شبه الجزيرة الكورية ومحيطها، إضافة إلى أعمال طائشة تمارسها بالتعاون مع كوريا الجنوبية.

وهاجمت الخطوة الكورية الشمالية بإطلاق القمر الصناعي التجسسي كلاً من اليابان وكوريا الجنوبية، حيث أعلنتا عن وضع قواتهما الصاروخية في حالة تأهب لتجربة بيونغ يانغ المقررة.

ويندرج تطوير قمر اصطناعي تجسّسي في إطار خطط بيونغ يانغ الدفاعية الرئيسية التي أعلنها العام الماضي الزعيم كيم جونغ أون، ويشير محللون إلى التداخل الكبير بين تقنيات إطلاق أقمار اصطناعية إلى الفضاء وتطوير صواريخ باليستية عابرة للقارات.

ومن شأن القمر الصناعي الكوري أنة ينقل الصراع مع الولايات المتحدة إلى الفضاء، وسبق أن تفقد الزعيم الكوري الشمالي منتصف الشهر الحالي أول قمر اصطناعي للتجسس العسكري في بلاده، وأعطى الضوء الأخضر لإطلاق “خطة عمله المستقبلية”.

شاهد أيضاً: أردوغان في القصر الأبيض من جديد.. ماذا يعني ذلك ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى