آخر الاخبارمحليات

مفوضية اللاجئين تتراجع عن تسليم المساعدات للسوريين في لبنان.. والسبب ؟!

تراجعت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين عن قرار تسليم المساعدات المالية للاجئين السوريين في لبنان بـ”الدولار”، بسبب اعتراضات مسؤولين لبنانيين على تطبيقه.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأعلنت الأمم المتحدة، أنه نتيجة سلسلة لقاءات عُقدت مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، ووزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، وبناء على طلبهما، تم اتخاذ القرار بتعليق المساعدات النقدية بالعملتين الليرة اللبنانية و الدولار، للاجئين الشهر المقبل.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني أكد في مؤتمر صحفي، رفض لبنان إعطاء اللاجئين السوريين المساعدات بالدولار، لأن “الشعب اللبناتي رافض للنزوح وهو يقارن بين المساعدات التي يحصل عليها النازحون السوريون والمساعدات البسيطة التي يحصلون عليها كلبنانببن”. على حد تعبيره.

واعتبر وزير الشؤون أن المصلحة القومية العليا تقتضي، بأن لا يحصل اللاجئ السوري في لبنان على المساعدات المالية بالدولار بل بالليرة اللبنانية.

وقبل الأزمة الاقتصادية أي حين كان سعر صرف الدولار 1500 ليرة، كانت قيمة المساعدة المالية التي تقدمها مفوضية اللاجئين 173.5 دولار للعائلة، أو مايعادلها بالليرة اللبنانية، أما الآن يحصل اللاجئ على مليونين ونصف المليون ليرة، أي نحو 25 دولاراً.

شاهد أيضاً 50 مليون ليرة.. المصرف الزراعي يرفع سقف السحب للمزارعين ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى