آخر الاخباررئيسيسياسة

قصف صاروخي يستهدف القنصلية الأمريكية في أربيل

دوت عدة انفجارات في مدينة أربيل شمال العراق صباح اليوم، ناجمة عن قصف صاروخي استهدف القنصلية الأمريكية في المدينة، والتي تحوي على قاعدة جوية للتحالف الدولي.

وقالت وسائل إعلام عربية إن القصف تمّ عبر 6 صواريخ غراد، سقطت في محيط القنصلية الأمريكية الجديدة على طريق أربيل – مصيف صلاح الدين.

تابعنا عبر فيسبوك

من جانبه، قال محافظ المدينة أوميد خوشناو لوكالة الأنباء العراقية إن عدة صواريخ سقطت على محافظة أربيل، موكداً “عدم معرفة الجهة المستهدَفة، سواء كانت القنصلية الأمريكية أو المطار”.

وتداول ناشطون لحظة القصف الصاروخي، وأشار البعض إلى تحليق طائرة مسيرة في الأجواء مع إطلاق نار من المضادات الأرضية المتواجدة في القاعدة الأمريكية.

وانتشرت أنباء عن تعليق حركة الطيران الجوي في مطار أربيل القريب من القنصلية الأمريكية، إضافة إلى إغلاق أبواب السفارة الأمريكية في بغداد، وتشديد الإجراءات الأمنية.

وتدور الشبهات حول مجموعات عراقية موالية لإيران بالوقوف خلف الهجوم الصاروخي على المقرات الأمريكية في العراق، وذلك رداً على مقتـ.ل مستشارين إيرانيين في عدوان إسرائيلي سابق على سوريا.

وحتى اللحظة لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم يصدر أي معلومات من جهات رسمية بشأن الخسائر التي تسبب بها الهجوم.

وسبق أن تعرضت القاعدة التابعة للتحالف الدولي قرب مطار أربيل لهجمات مماثلة، وكان آخر هجوم في أيلول الماضي، عندما استهدفت طائرات مسيّرة محيط المطار.

شاهد أيضاً: إدلب .. مدينة الرعب والاعتقالات!

زر الذهاب إلى الأعلى