آخر الاخبارمحليات

مخلوف لـ”كيو بزنس”: 225 وحدة سكنية مسبقة الصنع من الصين

أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أن الصين ترسل الفعة الثالثة من المساعدات إلى ميناء اللاذقية وهي محملة بـ 225 وحدة سكنية مسبقة الصنع لمتضررين بالزلازل.

ولفت في تصريح لـ “كيو بزنس” أن المساكن ستوزع منصفة ما بين محافظتي حلب واللاذقية سيستفيد منها المتضررون من الزلزال ممن تهدمت منازلهم وفقدوا بيوتهم ومنازلهم آيلة للسقوط، وذلك وفق آلية محددة تشمل المتضررين فعلياً.

وأضاف الوزير السوري إن الوزارة تعمل وفق خطة مدروسة ومنظمة لتأمين مساكن لجميع المتضررين وسيكون هناك آلية جديدة خلال الفترة القادمة سيتم الإعلان عليها وهي تنفيذ للمراسيم الصادرة إضافة لخطة الحكومة التي قامت بإعدادها مسبقاً.

تابعونا عبر فيسبوك

وأكد مخلوف أن الخطة تقوم على التعاون والتشاركية بين الجهات الرسمية والأهلية، وتتطلب التنظيم والدقة بالعمل بهدف الوصول إلى نتائج تسهم بالتخفيف عن المتضررين، مشيراً إلى أهمية البدء بإصدار قوائم أسماء المتضررين تباعاً وإعلانها، مع وضع دليل إجراءات بكيفية تمكينهم من الاستفادة من المزايا والإعفاءات التي أقرها المرسوم التشريعي رقم 3 لعام 2023 القاضي بمنح إعفاءات خاصة للمتضررين من الزلزال.

ودعا مخلوف إلى وضع برنامج عمل للانتهاء من أعمال ترحيل الأنقاض في المواقع المتضررة، والاستفادة من كل المبادرات بهذا المجال بما فيها تنسيق الجهود مع المنظمات الدولية.

وكانت قد حددت محافظة اللاذقية 7 مناطق لإنشاء مساكن مؤقتة مسبقة الصنع للمتضررين من الزلزال، وتوزعت بين منطقة اللاذقية في حي الغراف ودمسرخو، إضافة لأحياء النقعة والفوار والفيض في منطقة جبلة، وفي منطقة القرداحة تم تحديد قرية اسطامو لإقامة المساكن المؤقتة.

شاهد أيضاً: رفع أسعار الأسمنت في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى