آخر الاخبارسياسة

أمريكا ستخسر الحرب في 7 أيام فقط.. ما علاقة أوكرانيا ؟!

كشف العقيد الأمريكي المتقاعد دوغلاس ماغريغور، عن خسارة الجيش الأمريكي الحرب العنيفة في حال اندلاعها بشكل كامل، بسبب فقدانه لمخزوناته من الصواريخ والمعدات بشكل كلي، والأمر لن يستغرق أكثر من 7 أيام، معللاً الكلام بالدعم الكبير الذي قدمته واشنطن لكييف.

وأشار العقيد الأمريكي، إلى أن “الجاهزية القتالية للجيش الأمريكي وبقية جيوش حلف شمال الأطلسي “الناتو”، أصبحت محل تساؤل وسط تحذيرات من نفاد مخزونها من الأسلحة في المستقبل القريب”.

وجاء في تقرير نشرته مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أمس الجمعة، قالت فيه إن “الأسلحة التي ترسلها واشنطن إلى أوكرانيا، ربما تجعل جيشها بلا سلاح في المستقبل القريب”.

وأورد التقرير تصريحات لمسؤولين أمريكيين وأوروبيين يحذرون من العواقب المحتملة لاستمرار تقديم الدعم لقوات كييف في حربها المستمرة ضد موسكو.

تابعونا عبر فيسبوك

وقال وزير البحرية الأمريكي كارلوس ديل تورو: إنه “خلال 6 أشهر، يجب أن تختار الولايات المتحدة بين تسليح جيشها أو تسليح أوكرانيا”.

بينما أشار ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، إلى أن “مخزونات الأسلحة لدى غالبية الجيوش الأوروبية على وشك النفاد بسبب ما يتم إرساله إلى أوكرانيا”.

وتابعت المجلة الأمريكية، “مثل هذه التصريحات تقود البعض للتكهن بإمكانية وصول الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاء أوكرانيا الآخرين إلى نقطة تفرض عليهم التوقف عن إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا، لأنهم يريدون تسليح جيوشهم”.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أوروبية أخرى منذ بدء الحرب فيها، في 24 شباط الماضي.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف موسكو في الحرب الأوكرانية، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن “روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية”، موضحاً أن “هدف روسيا يتلخص في حماية السكان، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف”.

شاهد أيضاً : وساطة سعودية بين سوريا والغرب.. الانفتاح العربي نحو دمشق تحت الاختبار !

زر الذهاب إلى الأعلى