آخر الاخبارسياسة

“أجندة الظل الدولية”.. اجتماع سري أمني لـ20 جهازاً استخباراتياً في العالم !

عقد كبار مسؤولو أجهزة المخابرات الكبرى في العالم من نحو عشرين دولة اجتماعاً سرياً على هامش اجتماعات حوار “شانجري-لا” الأمني في سنغافورة، مطلع هذا الأسبوع، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

مصادر رويترز أوضحت، أنّ هذه الاجتماعات تنظمها حكومة سنغافورة، وتُعقد سراً في مكان منفصل إلى جانب القمة الأمنية منذ عدة سنوات، ولم يتم الكشف عن هذه الاجتماعات من قبل.

بينما قال شخص مطلع على المناقشات، إن “الاجتماع عنصر مهم على أجندة الظل الدولية… وبالنظر إلى مجموعة البلدان المعنية فإنّ هذا ليس اجتماعاً مخابراتياً، بل بالأحرى وسيلة لتعزيز فهم النوايا وبواطن الأمور على نحو أعمق”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع قائلاً: “هناك شفرة غير معلن عنها بين أجهزة المخابرات، تتمثل في أن بوسعهم التحدث عندما تكون هناك صعوبة في التواصل والتعامل الدبلوماسي”.

وشارك في الاجتماع السري، مديرة المخابرات الوطنية الأمريكية، أفريل هاينز، ممثلةً للولايات المتحدة، وسامانت جويل، مدير جهاز المخابرات الهندية، جناح البحث والتحليل، والصين أيضاً من بين الدول الأخرى الحاضرة، رغم حالة التوتر بين القوتين الكبيرتين.

هذا، ويجتذب حوار “شانغري-لا” مشاركة كبار مسؤولي الدفاع والقادة العسكريين والدبلوماسيين ومصنعي الأسلحة والمحللين الأمنيين من أنحاء العالم، ويُعقد في سنغافورة في الفترة من الثاني من حزيران وحتى الرابع منه.

شاهد أيضاً : “إسرائيل” تدق ناقوس “الحرب الاهلية” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى