آخر الاخبارملتميديا

“ميتا” قد تُصدر سماعة الواقع المختلط قريباً

مع ازدياد حدة التنافس في الفترة الأخيرة بين تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” والمدير التنفيذي لشركة “ميتا” (Meta) مارك زوكربيرغ على تحديد كيفية استخدام المستهلكين لجيل جديد من التكنولوجيا، من المتوقع على نطاق واسع أن تعلن شركة “آبل” (Apple) عن سماعة جديدة ستمزج بين فيديو العالم الخارجي والسماعة الافتراضية، في مؤتمرها السنوي لمطوري البرمجيات الأسبوع المقبل.

ووضع زوكربيرغ رؤيته الخاصة بـ”الميتافيرس” (Metaverse)، وهو عالم رقمي مواز حيث يجتمع الناس للعمل واللعب، ولديه منتجات منذ سنوات في هذا المجال.

تابعنا عبر فيسبوك

وعلى النقيض من ذلك، قال غريغ جوسوياك رئيس التسويق في شركة آبل إنّه لن يستخدم تكنولوجيا “ميتافيرس” أبداً، وإنّ جهاز آبل الذي يستخدم هذه التقنية هو مجرد شائعة.

وحتى الآن، لا يوجد مشروع واضح في مجال تكنولوجيا الواقع المختلط لشركة آبل، ويقتصر جهدها الوحيد في هذا المجال على التكنولوجيا التي تعمل على الأجهزة الحالية، على سبيل المثال تمكين تطبيقات تجار التجزئة من إظهار الأثاث الافتراضي في غرفة المعيشة الخاصة بالعميل.

وقال الخبير التقني آنشال ساغ “تتنافس ميتا وآبل مع بعضهما بعضاً، الفرق هو أن ميتا تفعل ذلك علناً، بينما تقوم آبل بذلك بعيدا عن الأنظار”.

يقول المحللون إن جهاز آبل، الذي أفادت بلومبيرغ بأنه قد يكلف ما يقرب من 3 آلاف دولار ويبدو مثل نظارات التزلج، هو نوع من أنواع الهواتف المحمولة.

قيما يبقى الخطر الأكبر بالنسبة لشركة آبل هو الانخراط في معركة مكلفة مع ميتا للهيمنة على سوق بالكاد موجود حتى الآن.

شاهد أيضاً ميزة في واتساب خطيرة على الصحة !

زر الذهاب إلى الأعلى