آخر الاخباررئيسيمحليات

لهذا السبب ارتفعت أسعار مواد البناء في سوريا.. ؟!

في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وفشل الحكومة السورية في ضبط الأسعار التي تشهد ارتفاعاً يومياً أصبح امتلاك العقار حلم صعب المنال نتيجة ارتفاع مواد البناء 5 أضعاف عما كانت عليه سابقاً.

رئيس نقابة “عمال البناء والأخشاب” خلف حنوش وفي تصريح لـ “كيو بزنس”، قال إن “ارتفاع أسعار مواد البناء سبب توقف المقاولين الأفراد بالقطاع الخاص عن العمل، فهناك أكثر من 60% من عمال البناء عاطلين عن العمل بسبب ركود الحركة العمرانية”.

تابعونا عبر الفيسيوك

وأضاف إن “من يعمل حالياً في قطاع البناء فقط الشركات التي تملك رؤوس أموال، ولكن الحركة العمرانية محدودة وليست كالمتوقع لها في فترة “إعادة الاعمار”.

وأوضح أن تذبذب سعر الأسمنت في السوق السوداء يعود لاستغلال بعض التجار وضع البلد الحالي حيث يرفعون الأسعار كما ساهمت زيادة الطلب على مواد البناء لتدعيم البيوت والأبنية بعد الزلزال والهزات الارتدادية المرافقة له، في ارتفاع أسعارها إلى مستويات قياسية.

وبيّن إلى أن السبب وراء نقص مادة الأسـمنت هو الأسعار المطروحة التي لا تغطي التكاليف، فالمنتِج يعزف عن الإنتاج وبالتالي هذا يؤدي إلى تراجع كبير بعملية البناء، موضحاً أن هذا التراجع حصل منذ 6 أشهر ولكن الآن ازداد بنسبة كبيرة.

شاهد أيضاً: وزير السياحة لـ”كيو بزنس”: مشاريع خاصة بالسياحة الشعبية قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى