آخر الاخباررأس مال

هبوط الدولار على الرغم من ارتفاع عوائد الخزانة الأمريكية

أشارت توقعات إلى أنّ أسعار الفائدة الأمريكية والعالمية قد تشهد المزيد من الارتفاع، وذلك بعد إقدام بنك كندا المركزي وبنك الاحتياطي الأسترالي على زيادات مفاجئة في أسعار الفائدة هذا الأسبوع.

وزاد بنك كندا أمس سعر الفائدة لليلة واحدة إلى أعلى مستوى في 22 عاماً عند 4.75% بعد توقف 4 أشهر، في حين رفع بنك الاحتياطي الأسترالي يوم الثلاثاء أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة إلى أعلى مستوى في 11 عاماً.

تابعنا عبر فيسبوك

أمّا الدولار الكندي فقد استقر في أحدث تعاملات عند 1.3365 للدولار، بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوى في شهر عند 1.3321 للدولار في الجلسة السابقة.

ووفقاً لرويترز، قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا إنّ بنك كندا يشير إلى أن المزيد من رفع أسعار الفائدة يمكن أن يحدث وهذا ما دفع الجميع إلى إعادة النظر في أن الاحتياطي الاتحادي سيتوقف بعد رفع أسعار الفائدة في تموز.

وانخفض الدولار الأمريكي على نطاق واسع في التعاملات الآسيوية المبكرة، وصعد الجنيه الاسترليني 0.08% إلى 1.2449 دولار وارتفع اليورو 0.08% أيضاً إلى 1.0707 دولار.

كما انخفض الدولار مقابل الين 0.21% إلى 139.85، مع تلقي العملة اليابانية دعما من بيانات أظهرت اليوم الخميس نمو اقتصاد البلاد 2.7% على أساس سنوي خلال الربع الأول، وهو معدل أعلى بكثير من تقدير أولي أشار لنمو 1.6%، وجاء انخفاض الدولار على الرغم من حصوله على بعض الدعم من ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

شاهد أيضاً رحلات العمل الجوية الدولية عادت إلى نشاطها

زر الذهاب إلى الأعلى