آخر الاخبارسياسة

كوريا الشمالية تتخذ إجراءات ضد ظاهرة “الانتحار” ؟!

بعد تفشي حالة “الانتحار” وانتشارها في البلاد، وفي محاولة منها لكبح لجام هذه الظاهرة، أصدر زعيم كوريا الشمالية كيم جين أون أمراً يحظر هذه الظاهرة ويصنف المنتحر تحت بند “خيانة الاشتراكية”.

وتأتي الخطوة بعد الارتفاع الحاد في أعداد المواطنين الذين يلجئون للانتحار في كثير من الأحيان بسبب الجوع، وأمر الحكومات المحلية باتخاذ “إجراءات وقائية”.

وكانت وكالة المخابرات في كوريا الجنوبية كشفت عن “ارتفاع حالات الانتحار في كوريا الشمالية بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي”.

كما أشارت أيضاً إلى أن: “وجود الكثير من الاضطرابات الداخلية في كوريا الشمالية”، بسبب ما وصفته “مصاعب المواطنين”.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر راديو آسيا الحرة، أن “الأمر بمنع هذا التصرف أعلن في سلسلة من الاجتماعات الطارئة في جميع أنحاء البلاد”.

ووفقاً للتقارير، ذكر مسؤولون في أحد الاجتماعات “وقوع 35 حالة انتحار هذا العام في مدينة تشونغ جين ومقاطعة كيونغسونغ وحدها، حيث تضمنت معظم الحالات موت عائلات بأكملها”.

وقال مسؤول: “على الرغم من سياسة منع الظاهرة المتفشية التي أقرها الأمين العام، لم يتمكن المسؤولون من التوصل إلى حل مناسب، إذ كانت معظم حالات الانتحار ناجمة عن الفقر المدقع والمجاعة، لذلك لا يستطيع أحد أن يتخذ إجراءً مضاداً في الوقت الحالي”.

وتضمن الاجتماع تفاصيل عدد من حالات الانتحار المروعة، فروى المسؤولون: “قصة صبي يبلغ من العمر 10 سنوات يعيش مع جدته بعد وفاة والديه من الجوع في مدينة هيسان، واللذين انتحرا أيضاً بأكل سم الفئران. وقد أثارت هذه الحادثة حزناً بالغاً في نفوس كل من رآها”.

شاهد أيضاً : سرقة ضخمة داخل معسكر “إسرائيلي” قرب الحدود المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى