آخر الاخباررأس مال

طلبات الإعانة على البطالة تتجاوز التوقعات في أمريكا!

على مدار عقود، عكف خبراء اقتصاد أوروبيون على دراسة سوق العمل الأمريكي بإعجاب، ويشيدون من حين لآخر بمرونته وتفوقه، فضلاً عن انخفاض معدل البطالة في الولايات المتحدة على مدار دورات اقتصادية متعاقبة.

وعند المقارنة بعدد من الاقتصادات في القارة العجوز، نجد أن سوق العمل في عدد من الدول الأوروبية يقل مرونة وديناميكية عن نظيره الأمريكي.

تابعونا عبر فيسبوك

لكن مع ظهور أزمة فيروس “كورونا”، ارتفع معدل البطالة في الولايات المتحدة، وقفز بنحو 11.2% منذ شباط، بينما زادت البطالة في ألمانيا بنحو 0.8% فقط.

وسجّل عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة، ارتفاعاً كبيراً الأسبوع الماضي، وهو ما يشير إلى تباطؤ سوق العمل مع تزايد مخاطر الركود.

وبحسب شبكة “abc news”، أعلنت وزارة العمل، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانة البطالة الحكومية زادت 28 ألف طلب، إلى مستوى يبلغ 261 ألفاً في الأسبوع المنتهي في الثالث من حزيران.

وكان اقتصاديون استطلعت وكالة “رويترز” آراءهم، توقعوا تقديم 235 ألف طلب في أحدث أسبوع.

كما ذكرت الحكومة، الأسبوع الماضي، إن الاقتصاد الوطني أضاف 339 ألف وظيفة في أيار، بعد ارتفاع سجل معدل البطالة إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 3.7% من 3.4% في نيسان فهو لا يزال منخفضاً بالمعايير التاريخية.

وتترقب الأسواق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المقرر عقده الأسبوع المقبل، وسط توقعات بأن يحجم المركزي عن رفع أسعار الفائدة هذا الشهر.

شاهد أيضاً:التحويلات النقدية إلى لبنان هي الأعلى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

زر الذهاب إلى الأعلى