آخر الاخباررأس مال

إجراءاتٌ سعودية تطال 10 وكالات سيارات عالمية!

فرضت التجارة السعودية غرامات مالية على 10 وكالات سيارات، بسبب مخالفة نظام الوكالات ولائحته التنفيذية، ومنها وكالة ألمانية وأمريكية ويابانية وصينية.

وتضمنت تلك المخالفات الموزعة على الوكالات المذكورة في مختلف مناطق المملكة، مخالفة أحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، وعدم التزامها بتقديم خدمات ما بعد البيع للمستهلك.

وبالنسبة للوكالة الألمانية، لم تقم بالالتزام بتوفير قطعة غيار بمواصفات فنية خاصة خلال 14 يوماً من تاريخ طلب المستهلك لها.

تابعنا عبر فيسبوك

وتمثّلت مخالفة الوكالة الأمريكية الأولى في التأخر في إصلاح مركبة مستهلك وعدم توفير قطعة الغيار المطلوبة في السوق المحلية، ومخالفة الوكالة الثانية في عدم الإفصاح للمستهلك عن العيوب في السيارة المُباعة وقت البيع.

كما تمّ تغريم 3 وكالات سيارات يابانية، الأولى بسبب التأخر في توفير قطعة غيار للمستهلك خلال المدة المحددة من تاريخ طلبها، والثانية نتيجة التأخر في أعمال الصيانة وعدم توفير مركبة بديلة للمستهلك أو إعطائه تعويضاً مالياً عن مدّة عدم الانتفاع بالمركبة، أما سبب تغريم الوكالة الثالثة، فهو ارتكاب أخطاء في تشخيص الخلل لعدم القيام بالفحص بالشكل الصحيح لسيارة مستهلك.

كما شملت الغرامات 4 وكالات سيارات صينية، الأولى بسبب التأخر في تسليم مستهلك سيارته الجديدة عن الموعد المتفق عليه، والوكالات الثلاث الأخرى ارتكبت مخالفات عدم الالتزام بتوفير قطع الغيار ذات الطلب النادر.

شاهد أيضاً رغم إجراءات البنك المركزي.. معدّل التضخم يعاود الارتفاع في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى