آخر الاخبارملتميديا

غوغل .. تطلق ميزة تجربة الملابس قبل شرائها عبر الإنترنت

كشفت شركة غوغل في منشور على مدونتها ، الأربعاء، عن ميزتين جديدتين تتيحان للمستخدمين تسخير تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي في تجربة الملابس التي يشترونها عبر الإنترنت.

وقالت الشركة إنّه يمكن للمستخدمين تجربة الملابس في غرفة القياس قبل شرائها، وذلك حين التسوق عبر الإنترنت.

وأضافت غوغل في منشورها أنّها تقدم ميزتين جديدتين تجلبان للمستخدمين تجربة غرفة القياس هذه، وهما: التجربة الافتراضية للملابس التي تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعرض لهم الملابس على مجموعة واسعة من عارضي الأزياء الحقيقيين، في حين تساعد ميزة المرشحات الجديدة المستخدمين في العثور على ما يبحثون عنه بالضبط.

تابعنا عبر فيسبوك

ويمكن للمستخدمين بفضل أداة التجربة الافتراضية الجديدة في محرك البحث، معرفة كون القطعة تناسبهم أم لا قبل شرائها.

وأوضحت غوغل كيفية عمل الميزة بالقول إن نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد الخاص بها يأخذ صورة ملابس واحدة فقط ويعكس بدقة كيفية ثنيها وطيها وتمددها وتشكيل التجاعيد والظلال على مجموعة متنوعة من عارضي الأزياء الحقيقيين في أوضاع مختلفة.

وقالت الشركة إنّها اختارت أشخاصاً تتراوح أحجامهم بين XXS و 4XL، وهم يمثلون درجات ألوان مختلفة للبشرة، بالإضافة إلى أشكال مختلفة الجسم، والأعراق، وأنواع الشعر.

واعتباراً من اليوم، يمكن للمتسوقين في الولايات المتحدة أن يجربوا فعلياً ملابس نسائية من العلامات التجارية عبر غوغل، ومن ذلك: Anthropologie، و Everlane، و H&M، و LOFT.

وما على المستخدمين إلّا النقر على المنتجات التي تحمل شارة (التجربة) Try On في محرك البحث، وتحديد أقرب عارضي الأزياء شكلاً إليهم.

ووعدت الشركة بمزيد من الطرق التي تستخدم بها التقنية المتقدمة، مثل: الذكاء الاصطناعي لمساعدة الناس على التسوق عبر الإنترنت بثقة.

شاهد أيضاً نموذج ذكاء صناعي من “ميتا” لمعالجة الصور

زر الذهاب إلى الأعلى