آخر الاخباررأس مال

90 % من السوريين تحت خط الفقر ؟!

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنّ نحو 90% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر، وأكثر من 15 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

ودعت اللجنة الدول المانحة إلى تقديم التزام دولي فوري بالحفاظ على البنى التحتية الحيوية، والخدمات الأساسية في سوريا، محذرةً من أنّ انهيار الخدمات الأساسية في سوريا ليس تهديداً بعيداً، وستكون له تداعيات مدمرة على الشعب السوري.

تابعنا عبر فيسبوك

وصرّحت اللجنة أنّ خطر انهيار البنى التحتية الحيوية في سوريا يدعو للقلق، مشيرةً إلى أنّ التدابير التقييدية والعقوبات الدولية عرقلت استيراد قِطع الغيار اللازمة لصيانة البنى التحتية الحيوية في المدن الرئيسية.

ومن جهته، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة فابريزيو كاربوني قال إنّه على المجتمع الدولي أن يواجه الحقيقة الصعبة التي تؤكد أن الوضع في سوريا لا يحتمل، وأنّ عدم التحرك سيترك تداعيات خطيرة على جميع المعنيين، وسيعوق أي احتمالات للتوصل إلى تعاف مستدام.

وأكّد كاربوني على أنّه “لا يمكننا أن نغض الطرف عن معاناة الناس في سوريا، وعلينا أن نمنح الأولوية للحفاظ على البنى التحتية الحيوية، وتقديم استجابات إنسانية شاملة”.

وأضاف المدير أنّه “ليس انهيار هذه الخدمات الأساسية تهديداً بعيداً، بل إنّ احتمال حدوثه مرتفع جداً، وستكون له تداعيات مدمرة على الشعب السوري، إذا لم تتخذ التدابير اللازمة لمنع حدوثه”.

شاهد أيضاً هل يطبّق العراق معادلة “النفط مقابل الغذاء” مع إيران؟

زر الذهاب إلى الأعلى