آخر الاخباررأس مال

بإيصالات غير رسمية.. بلديات لبنانية تحصّل فواتير الكهرباء من اللاجئين السوريين

بعد الحديث المتصاعد في لبنان عن عدم دفع مخيمات اللاجئين السوريين فواتير الكهرباء، توجهت بلديات لبنانية إلى تحصيل رسوم استهلاك كهرباء من مخيمات اللاجئين عبر إيصالات غير رسمية.

وقال يحيى ضاهر رئيس بلدية القرعون لموقع “المدن” إن مؤسسة كهرباء لبنان قامت بتركيب عدادات في مخيمات اللاجئين بناء على طلب البلدية ، مضيفاً: “وبناءً عليه تقوم البلدية بتحصيل التعرفة”.

واعتبر ضاهر أن الأموال المحصلة في صندوق البلدية هي جزء من فواتير المؤسسة، “فعندما يصل مندوب المؤسسة إلى البلدية نقوم بإجراء عملية مقاصة مع المؤسسة، وندفع المبلغ”.

تابعنا عبر فيسبوك

بدورها، عبّرت مصادر إدارية في مؤسسة كهرباء لبنان عن دهشتها من عملية الجمع ، لأنها “تتم بدون مبرر قانوني”.

وقالت مصادر للموقع إن مؤسسة كهرباء لبنان لم تتلق طلبات من البلديات للسماح لها بتحصيل أموال من النازحين ، ولم يتم إصدار فواتير التحصيل حتى الآن.

يأتي ذلك بعد تصريحات لوزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، أعلن فيها أن “اللبنانيين غير مطالبين بتغطية تكاليف استهلاك السوريين والفلسطينيين ، ويجب على كل طرف تغطية تكلفة استهلاكه”.

وأضاف: “يجب دفع ثمن الكهرباء لأن لها تكلفة هي تكلفة الإنتاج والتوزيع والصيانة والرواتب ، ويجب تغطيتها من خلال تعرفة الكهرباء”.

وترتفع في لبنان منذ وقت الأصوات لإعادة المهجرين السوريين إلى بلادهم، بالتزامن مع جملة تشنها وسائل إعلام لبنانية ضد الوجود السوري عبر برامج وتقارير لا تخلو من لغة عنـ.ـصرية وفوقية.

شاهد أيضاً: 90 % من السوريين تحت خط الفقر ؟!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى