آخر الاخباررئيسيسياسة

لماذا أرسلت أمريكا طائرات متطورة إلى سوريا ؟!

ذكرت وسائل إعلام عبرية أنّ “أمريكا أرسلت أربع طائرات “أف-22″ باتجاه سوريا، بعد التوتر المتصاعد بين الأمريكيين والروس فيها”.

وقال المعلق السياسي في قناة “كان” العبرية، عميحاي شطاين، إنّ “الأمريكيين أعلنوا، أمس، أنّهم أرسلوا 4 طائرات أف-22 المتطورة باتجاه سوريا، بسبب مواجهات بينهم والروس”.

وأضاف شطاين أنّ “قائد سلاح الجو الأمريكي في الشرق الأوسط، قال لنا إنّ التحرش الروسي يمنع من تنفيذ المهمات الأمريكية ضد تنظيم الدولة وإيران في سوريا “.

كذلك، قال المعلق العبري إنّ عدد المرات التي تدخل فيها طائرات روسية إلى المجال الجوي للقواعد الأمريكية في سوريا “ازدادت منذ شهر آذار”.

وبحسب شطاين فإنّ الروس “يتحرشون بالطائرات الأمريكية ويصلون إلى مسافات قريبة، والطائرات الروسية مسلحة بأسلحة حية، وهناك إمكانية للكثير من الحوادث”.

تابعونا عبر فيسبوك

وتابع: “في هذه المرحلة لا علم لنا بمواجهة حقيقية، أو تبادل إطلاق نار، لكن الأمريكيين يلمحون للروس بأنّهم في الطريق إلى هذا الحادث، وقد تؤثر المواجهات الأمريكية الروسية في سوريا علينا بصورة أو بأخرى”.

وقبل يومين، قالت القيادة المركزية لوزارة الدفاع الأمريكية إنّ واشنطن نشرت الجيل الخامس من طائرات “أف-22” المقاتلة في الشرق الأوسط، بسبب “زيادة نشاط القوات الجوية الروسية في المنطقة”.

وأثناء وجودها في المنطقة، ستندمج الطائرات المضافة حديثاً مع قوات التحالف الأخرى على الأرض وفي الجو، في القواعد الأمريكية الموجودة في المنطقة.

في المقابل، كشف المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، أنّ طيارين من القوات الجوية الأمريكية ينتهكون بروتوكولات فض الاشتباك في سوريا.

شاهد أيضاً: الرباعية خلال أيام.. هل ينجح اجتماع أستانا في إنجاز التقارب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى