آخر الاخباررأس مال

أكثر من 900 صفقة حصيلة منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي هذا العام

كشف أنطون كوبياكوف مستشار الرئيس الروسي والسكرتير التنفيذي للجنة المنظمة لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في مؤتمر صحفي عقد يوم أمس، عن أهم نتائج هذا الحدث الاقتصادي الكبيربنسخته الـ26، والذي شاركت فيه الإمارات بصفة ضيف شرف.

وقال إنّ حصيلة المنتدى هذا العام وصلت إلى أكثر من 900 صفقة وعقد بقيمة ناهزت مستوى 3.860 تريليون روبل (حوالي 46 مليار دولار). و 43 اتفاقية مع ممثلي شركات أجنبية، بما في ذلك شركات من إيطاليا وإسبانيا (دول غير صديقة).

تابعنا عبر فيسبوك

وأشار المسؤول الروسي إلى أنّ المنتدى هذا العام تميز بوجود محرك نمو جديد، حيث أصبح مركزاً للتطور، خاصةً أنّه شهد مشاركة فعالة من الإمارات والجزائر، حيث زار رئيسا البلدين الحدث الاقتصادي الكبير.

وبحث المنتدى الذي عقد في الفترة من 14 وحتى 17 حزيران 2023، بحضور 17 ألف مشارك من 130 دولة و150 شركة من 25 دولة غير صديقة، القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم ككل.

ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، حيث يعقد حضوريا مع مراعاة قواعد الوقاية الصحية باستخدام التقنيات الرقمية الحديثة.

شاهد أيضاً الكويت ترفع حيازتها لسندات الخزانة الأمريكية بأكثر من ملياري دولار

زر الذهاب إلى الأعلى