آخر الاخباررأس مال

إطلاق تأشيرة دخول بـ 700 دولار إلى مصر

أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن انطلاق العمل بتأشيرة دخول جديدة للأجانب متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات وتكلفتها 700 دولار اعتباراً من اليوم الاثنين.

ووفقاً لقرار الوزارة، تسمح التأشيرة لحاملها بالإقامة لمدة 90 يوم في مرة الدخول الواحدة، وأعلنت مصر سابقاً عن تلك التأشيرة في آذار الماضي.

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية أنّ بدء العمل بالتأشيرة الجديدة سيكون مع استمرار التأشيرات المعمول بها حالياً.

وتسمح مصر حالياً لمواطني 78 دولة الحصول على تأشيرة إلكترونية لدخول البلد لمرة واحدة وتكلفتها 25 دولار، أو لدخول متعدد المرات بـ 60 دولار، بحسب موقع التقديم على التأشيرة التابع لوزارة الداخلية المصرية.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي وقت سابق، صرّح وزير السياحة أنّ مصر تستهدف تحقيق نمو سريع يتراوح بين 25% إلى 30%، سنوياً في صناعة السياحة.

وقرّرت الحكومة المصرية في آذار الماضي، تسهيل منح جنسية البلاد لمن يرغب من الأجانب حال ايداع وديعة مصرفية بالدولار الأمريكي، أو شراء عقار ودفع ثمنه بالعملة نفسها.

وشمل القرار 4 حالات تسمح لرئيس الحكومة المصرية بمنح الجنسية من بينها “ايداع مبلغ 250 ألف دولار، تؤول إلى خزانة الدولة ولا ترد”، أو مقابل وديعة مصرفية بقيمة نصف مليون دولار تسترد بعد 3 سنوات بالجنيه المصري، من دون عائد.

ويتم أيضاً منح الجنسية المصرية، إذا قام الشخص الراغب في ذلك بشراء عقار مملوك للدولة أو لغيرها من الأشخاص الاعتبارية بمبلغ لا يقل عن 300 ألف دولار.

وفي 2018، أقر مجلس النواب المصري قانوناً يسمح للأجانب بطلب الحصول على الجنسية مقابل وديعة مصرفية.

وجاءت قرارات الحكومة المصرية في إطار مساعي الدولة إلى زيادة مواردها بالدولار في ظل نقص حاد للعملة الخضراء وارتفاع لمعدل التضخم الذي بلغ 40.3% في أيار، ارتفاعاً من 38.6% في نيسان.

شاهد أيضاً بوتين يكشف من يقف وراء أزمة الغذاء في العالم !

زر الذهاب إلى الأعلى