آخر الاخبارسياسة

بوريس جونسون ممنوع من دخول البرلمان البريطاني

في قرار غير متوقع، وصف على وسائل الإعلام، بأنه بمثابة “اغتيال سياسي”، صادق أعضاء البرلمان البريطاني الاثنين بغالبية واسعة على تقرير يدين رئيس الوزراء السابق بوريس جونسـ.ـون.

واتهم التقرير جونسون بـ “الكذب” على المجلس بشأن “بارتي غيت”، وهي الحفلات التي أقامها جونسون في “داونينغ ستريت” خلال فترة الإغلاق.

وقرر البرلمان وفق بيان الاتهام سحب شارة دخول البرلمان من جونسون، والتي تمنح عادة إلى رؤساء الوزراء السابقين.

تابعنا عبر فيسبوك

وشهدت جلسة البرلمان إلقاء كلمات من النواب المحافظين والمعارضين، فيما دعا جونسون أنصاره إلى الامتناع عن التصويت بدلاً من التصويت برفض التقرير، بحسب الصحافة البريطانية.

وقالت النائبة العمالية أنغيلا إيغل، إن ” جونسـ.ـون هرب من الالتزام بالمساءلة عن أكاذيبه، ولم يقدم اعتذاراً، ولم يبد أي مسؤولية”.

في المقابل، قال النائب جاكوب ريسموغ وهو من أشد المقربين من جونسـ.ـون إن “اللجنة حاولت عمداً اعتماد أكثر التفسيرات السلبية لأنشطة جونسون”.

وكان جونسـ.ـون المحافظ والمثير للجدل قد أُجبر على الاستقالة من رئاسة الوزراء الصيف الماضي بعد سلسلة فضائح، أبرزها “بارتي غيت”.

وبدأت قضية “بارتي “غيت” قبل سنة بعد تداول مقطع فيديو، يظهر أعضاء من حزب المحافظين “بينهم جونسون” يرقصون في حفلة أثناء فترة إغلاق كـ.ـورونا، مما لاقى استنكاراً قوياً في المجتمع البريطاني.

شاهد أيضاً: تغييرات في الجيش البريطاني من أجل “المثليين” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى