آخر الاخباررأس مال

تراجع مخزونات النفط بنحو 400 ألف برميل.. مقابل انخفاض بأسعاره

استمرت أسعار النفط بالانخفاض لليوم الثالث على التوالي، مقابل ارتفاع الدولار، نتيجة انتعاش سوق الإسكان الأمريكية، في حين استمر تراجع الطلب خوفاً من ألا يكون التحفيز النقدي في الصين كافياً لإنعاش النمو.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت حوالي 0.3%، إلى 75.69 دولاراً للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.2%، إلى 71.06 دولار للبرميل.

تابعنا عبر فيسبوك

ووفقاً لـ “رويترز”، تراجعت مخزونات الخام بنحو 400 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 16 حزيران.

وفي المقابل، أظهرت بيانات أن بناء المنازل في الولايات المتحدة ارتفع خلال الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته منذ أكثر من عام، وهذا ساهم في ارتفاع الدولار.

وتؤثّر قوة الدولار على الطلب على النفط، لأنها تجعل السلعة المسعّرة بالعملة الأمريكية أكثر كلفة، بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

وخفّضت بكين أمس معدلات الفائدة الرئيسية على القروض، للمرة الأولى في 10 أشهر، في محاولة لتعزيز النمو.

كما خفّضت الصين الفائدة على القروض لأجل عام وخمسة أعوام، بواقع 10 نقاط أساس.

وأظهرت بيانات اقتصادية أنّ قطاعي التجزئة والمصانع في الصين يجدان صعوبة في الحفاظ على القوة الدافعة، التي تحقّقت بعد التخلي عن قيود “كورونا”.

وتشعر سوق النفط بالحذر قبيل شهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونغرس اليوم، ويُتوقَّع أن تقدّم الشهادة أدلة على تحركات أسعار الفائدة في المستقبل، في أكبر اقتصاد في العالم.

وينتظر المتعاملون أيضاً بيانات مخزونات النفط الأمريكية التي يصدرها معهد البترول الأمريكي اليوم، وتلك التي تصدرها إدارة معلومات الطاقة غداً الخميس.

شاهد أيضاً دعوى قضائية لكارلوس غضن بـ”مليار دولار” !

زر الذهاب إلى الأعلى