آخر الاخباررأس مال

بعد تجميد الأصول الروسية.. بريطانيا تسعى لمصادرتها أيضاً !

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية أنّ الحكومة البريطانية قدّمت قوانيناً تتيح لها الحفاظ على حزم العقوبات على الأصول الروسية، حتى تقوم موسكو “بتعويض أوكرانيا”.

وتعني هذه القوانين حسب الصحيفة، أنّه سيتم إدخال طريقة تستهدف الاستحواذ على الأصول الروسية المجمّدة، لاستخدامها في عملية إعادة إعمار أوكرانيا.

وتسمح هذه القوانين بالانتقال إلى خطوةٍ جديدة، تمكّن بريطانيا من مصادرة الأصول الروسية، والتي جمدتها حكومة المملكة المتحدة.

تابعنا عبر فيسبوك

ومن جانبه، صرّح مستشار الخزانة في الحكومة البريطانية، جيريمي هانت، أنّ هذه الإجراءات الجديدة، بالإضافة إلى أكبر حزمة عقوبات على الإطلاق، تُظهر أنّ “المملكة المتحدة مستعدّة وقادرة على تمهيد مسارات جديدة لضمان وصول الأموال الروسية إلى الشعب الأوكراني.

ويذكر أنّ العديد من القوى الغربية رفضت خطوة مصادرة الأصول الروسية، لاعتبارها سابقة لمصادرة الأصول الأجنبية المُحتفظ بها في الخارج أيضاً.

وحسب الحكومة البريطانية، لا ترقى القوانين الجديدة إلى المصادرة، ولا يمكن استخدامها إلا إذا كان هناك دليلٌ على سلوكٍ إجرامي.

وتُعتبر حكومة بريطانيا هي أول حكومة تتّخذ هذه الخطوات الأولية، وجاءت هذه الإجراءات قبل انعقاد مؤتمر “إنعاش أوكرانيا”، الذي تستضيفه لندن يومي 21 و22 حزيران الجاري.

شاهد أيضاً الأعلى منذ 30 عاماً.. التضخم في بريطانيا يصل لمستوى قياسي

زر الذهاب إلى الأعلى