آخر الاخبارملتميديا

بدلاً من كلمات المرور التقليدية.. وسيلة أكثر أماناً تدعمها “آبل”

كشفت “آبل” عن دعم تسجيل الدخول إلى حساباتها Apple ID باستخدام مفاتيح المرور Passkeys التي تعتمد على بصمات الأصابع أو تقنية تعّرف الوجه بدلاً من كلمات المرور التقليدية.

وتُعد مفاتيح المرور Passkeys وسيلة بديلة أكثر أماناً مقارنةً بكلمات المرور التقليدية Passwords، ﻷن مفاتيح المرور تعتمد على المصادقة البيومترية لهوية المستخدم.

تابعنا عبر فيسبوك

تتطلب هذه الميزة تأكيد الهوية في أجهزة آبل ببصمة الإصبع Touch ID أو تعرّف الوجه Face ID، خلافاً لكلمات المرور التقليدية التي تعتمد على استخدام الحروف والأرقام والرموز، والتي يُمكن سرقتها أو تسريبها.

وتتميز مفاتيح المرور بأنّها “كيان تشفير غير مرئي تُستخدم بدلاً من كلمات المرور”، كما تشرح آلية عمل مفتاح المرور مشيرةً إلى أنه يتألف من زوج من المفاتيح؛ مفتاح عام مسجل في الموقع الإلكتروني أو التطبيق، ومفتاح خاص يوجد فقط على جهاز المستخدم.

ويحتوي مفتاح المرور على بعض الخصائص الإضافية التي تجعله أكثر أماناً من أي وسيلة أخرى مثل كونه غير قابل للاختراق، ومرتبطاً فقط بالموقع أو التطبيق الذي أُنشئ من أجله، كما يُخزن في سلسلة مفاتيحiCloud.

وستعمل ميزة مفاتيح المرور على أجهزة آبل المختلفة بالإضافة إلى الخدمات والمواقع التابعة لها، فضلاً عن التطبيقات والمواقع الأخرى التي تدعم تسجيل الدخول باستخدام حساب آبل Apple ID.

شاهد أيضاً تحديثاً جديداً لمتصفح “غوغل” في أجهزة آيفون وآيباد

زر الذهاب إلى الأعلى