آخر الاخبارملتميديا

تحديثاً جديداً لمتصفح “غوغل” في أجهزة آيفون وآيباد

أعلنت شركة “غوغل” عن عدد من المزايا الجديدة المتوفرة أو القادمة لمتصفح كروم في أجهزة آيفون وآيباد، وتشمل تكاملاً أعمق للمتصفح مع تطبيقات وخدمات الشركة الأخرى مثل الخرائط والتقويم والترجمة بالإضافة إلى أداة “عدسة غوغل” Google Lens.

ويكشف متصفح “غوغل” العناوين داخل صفحات الإنترنت، مع إمكانية عرضها مباشرة داخل نسخة مصغرة من تطبيق الخرائط Google Maps داخل المتصفح، دون الحاجة إلى الذهاب إلى تطبيق الخرائط المستقل أو البحث عن العنوان.

تابعنا عبر فيسبوك

ويستطيع مستخدمو المتصفح حالياً من إنشاء أحداث مباشرةً داخل “تقويم غوغل” دون الحاجة إلى التبديل بين التطبيقات أو نسخ البيانات من المتصفح، أو إدخالها يدوياً، إذ بات المتصفح يتعرّف التواريخ والمواعيد تلقائياً، وعند الضغط عليها يمكن إضافتها للتقويم وإنشاء حدث مع إضافة التفاصيل المهمة.

وجعلت “غوغل” كذلك إمكانية تحديد فقرات داخل صفحة الإنترنت متاحة، ثم الضغط عليها مطولاً واختيار “ترجمة غوغل” من أجل ترجمتها إلى اللغة التي يريدها المستخدم مباشرةً داخل المتصفح.

وتعتمد “غوغل” أيضاً على نماذج الذكاء الاصطناعي في تحديد اللغة المكتوب بها النص تلقائياً، كما يمكن للمتصفح اقتراح ترجمة صفحات الإنترنت عند زيارة مواقع بلغات أجنبية.

وستتوفر قريباً أداة Google Lens للبحث المرئي داخل متصفح كروم في آيفون وآيباد لإتاحة البحث باستخدام صور الكاميرا أو الصور المخزنة على الجهاز.

ويعد متصفح “غوغل كروم” أشهر المتصفحات الخارجية انتشاراً على أجهزة آيفون وآيباد، ويضم العديد من المزايا التي قد لا تكون موجودة في متصفح سفاري المثبت افتراضياً على تلك الأجهزة.

شاهد أيضاً “يوتيوب” سيطلق أوّل قناة تسوّق قريباً

زر الذهاب إلى الأعلى