آخر الاخبارملتميديا

“يوتيوب” سيطلق أوّل قناة تسوّق قريباً

كشفت وكالة الأنباء “يونهاب” أنّ موقع “يوتيوب” سيطلق أول قناة رسمية له تختص في مجال التسوق، وذلك في وقت لاحق من هذا الشهر.

وستكون قناة التسوق الرسمية من يوتيوب الأولى عالمياً، وستُطلق الآن في كوريا الجنوبية، حسب ما ذكرت “يونهاب”.

وستوفر القناة الجديدة منصة حية للتجارة للشركات، وتخطط لبث محتوى تسوق مباشر مع زهاء 30 علامة تجارية عند إطلاقها.

تابعنا عبر فيسبوك

وصرّح مسؤول في موقع يوتيوب أنّ موقع يوتيوب يلتزم ببناء تجربة تسوق تفاعلية وغنية بالمعلومات وماتعة للمستخدمين جميعهم، ويشمل ذلك المستخدمين في كوريا.

وتابع المسؤول أّنّه “لفعل ذلك، قد نجرب مجموعة متنوعة من ميزات التسوق YouTube Shopping من وقت لآخر في حين نواصل العمل الجاد لتحسين وتقديم أفضل تجربة لمستخدمينا”.

وفي العام الماضي، طرح يوتيوب علامة تبويب جديدة للتسوق في قسم الاستكشاف، ما يسمح لمنشئي المحتوى المؤهلين بوضع علامات على المنتجات في البث المباشر، أو إدراج المنتجات ضمن مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وهي تتيح للمشاهدين شراء هذه المنتجات.

وقال فيليب شندلر كبير مسؤولي الأعمال في شركة “ألفابت” وهي الشركة الأم ليوتيوب، إنّ “ألفابت” ستركز في جعل يوتيوب أكثر «قابلية للتسوق»، وذلك كجزء من الجهود المبذولة لتشجيع المزيد من منشئي المحتوى.

وأوضح شندلر أنّ هذا سوف يؤدي إلى المزيد من المحتوى والمشاهدين، وفي النهاية المزيد من الفرص لمعلني ألفابت، مضيفاً: “لا يزال هذا الأمر ناشئًا، لكننا نرى الكثير من الإمكانات ويسهل على الناس التسوق من منشئي المحتوى والعلامات التجارية والمحتوى الذي يحبونه”.

شاهد أيضاً إنترنت المستقبل.. قدراتٌ هائلة وخدماتٌ تكنولوجية جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى