آخر الاخباررأس مال

تصميم فريد من نوعه.. السعودية تكشف عن المخطط الرئيس لـ”الرياض إكسبو 2030″

بحضور مندوبي 179 دولة من أعضاء المكتب الدولي للمعارض، كشفت السعودية عن المخطط الرئيس لمعرض الرياض إكسبو 2030 خلال حفل الاستقبال الرسمي الذي نظّمته الهيئة الملكية لمدينة الرياض في العاصمة الفرنسية باريس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن المخطط يستهدف تشكيل تجربة عالمية استثنائية ويعكس أهمية معرض “الرياض إكسبو 2030” ودوره الإيجابي ويجسد موضوع المعرض الرئيس “معا نستشرف المستقبل”.

وتأتي أجنحة المعرض المقدر عددها بـ226 في شكل يشبه الكرة الأرضية، حيث يتوسطها خط الاستواء في توجه بصري يطابق توجه المعرض ورؤيته التي تضمن فرصا متساوية لجميع المشاركين، كما يعكس أيضا النمط العمراني العريق وتاريخ مدينة الرياض وثقافتها وطبيعتها والاهتمام المشترك للمملكة مع بقية دول العالم بالمناخ، فضلا عن تعزيز الطموح لاستشراف مستقبل مليء بالإمكانات.

وأوضحت “واس” أنه سيتم تحديد مواقع أجنحة الدول في المعرض بطريقة مرنة وفقا لخطوط الطول لكل دولة، في ترتيب يجمع دولا من شمال الكرة الأرضية وجنوبها جنباً إلى جنب، إذ ترمز هذه الخطوة في جوهرها إلى الدور المهم الذي تلعبه المملكة في تسهيل التعاون بين بلدان العالم.

تابعونا عبر فيسبوك

و ينطوي تصميم “الرياض إكسبو 2030” على معلم بارز يرمز إلى “المسؤولية عن حماية الكوكب”، حيث يرتكز على 195 عمودا تمثل عدد الدول المشاركة، كما يحيط بهذا المعلم ثلاثة أجنحة يجسد كل واحد منها موضوعات المعرض الفرعية المتمثلة في “الازدهار للجميع” و”العمل المناخي” و”غد أفضل”، كما سيضم ركن التغيير التشاركي، وهي المنطقة التي ستكون محركاً للابتكار والإبداع خلال الرحلة التي ستستغرق سبع سنوات قبل انطلاق المعرض المذكور وما بعدها بهدف إظهار كيفية التعاون بين أكثر العقول ذكاءً من حيث الابتكارات العلمية والاجتماعية والفكرية وتسريع التغييرات التي ستشكل مستقبلنا بحسب “واس”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ السعودية قد أعلنت أنها تسعى إلى جعل “الرياض إكسبو 2030” الأكثر استدامة وتأثيرا على الإطلاق بما يتماشى مع التزاماتها المناخية ويحقق حياد الكربون، للوصول إلى أثر إيجابي على البيئة في مدينة الرياض.

شاهد أيضاً: مستوى غير مسبوق تبلغه واردات الصين من النفط الروسي

زر الذهاب إلى الأعلى