آخر الاخبارمكس

ما هي أولى علامات ضربة الشمس ؟

كشفت الدكتورة يلينا تيخوميروفا أنّ أولى علامات ضربة الشمس تتمثّل في الضعف العام والدوار والصداع والغثيان وطنين الأذن واضطراب ضربات القلب، والشعور بضيق التنفس.

وأشارت تيخوميروفا إلى أنّ ضربة الحرارة تحدث نتيجة سخونة الجسم الناجمة عن ارتفاع درجة حرارة الهواء والرطوبة العالية أو النشاط البدني المكثف، وفقاً لصحيفة “إزفيستيا”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأوضحت الدكتورة أنّ هذه الحالة يمكن أن تسبّب اضطرابات خطيرة في عمل أعضاء الجسم، مثل القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والجهاز العصبي والدماغ.

كما يمكن أن تؤدي ضربة الشمس إلى جفاف الجسم، وقد تؤدي أحياناً إلى الوفاة، وهذه الحالة خطرة بصورة خاصة للأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأيضاً يمكن أن تحصل ضربة الحرارة في وسائط النقل أو عند التواجد لفترة معينة في مكان مغلق تهويته سيئة، حيث عند الخروج منه تزول هذه الأعراض، ولكن إذا لم تتحسن الحالة خلال 10 دقائق يجب طلب المساعدة الطبية وتبريد الجسم.

ودعت الدكتورة إلى ضرورة شرب كمية كافية من الماء والحد من النشاط البدني وعدم التواجد تحت الشمس فترة طويلة خاصة خلال الفترة من الساعة 11 إلى الساعة 16، كما يجب ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة للوقاية من ضرب الحرارة.

شاهد أيضاً الغواصة «تيتان».. هل لا زالت «تتنفس تحت الماء» ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى