آخر الاخبارملتميديا

هل “واتسأب” يتنصّت على مستخدميه حقاً ؟!

صرّحت شركة “غوغل” أنّه يوجد مشكلة تؤثر في عدد محدود من مستخدمي واتسأب، وتؤدي إلى ظهور مؤشرات وإشعارات خطأ في لوحة الخصوصية في نظام أندرويد.

وأكّدت الشركة على ضرورة أن يُقدم مستخدمو واتساب في أندرويد على تحديث التطبيق من أجل حل المشكلة، واعتذرت عن أي لبس قد يكون سببه هذا الخطأ للمستخدمين.

تابعنا عبر فيسبوك

وخلال الأشهر الماضية، انتشرت شكاوى عديدة من مستخدمي تطبيق واتسأب في أندرويد، إذ يظهر في إعدادات هواتفهم، وتحديداً لوحة الخصوصية، استخدام واتسأب للميكروفون بصورة متكررة في أوقات مختلفة لا يستخدمون فيها التطبيق بالأساس.

وتسبّب هذا السلوك الغريب للتطبيق في إثارة الشكوك بشأن تنصّت واتسأب على المستخدمين سراً دون علمهم، حتى مع إيقاف تشغيل التطبيق في الخلفية.

وهاجم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك تطبيق واتسأب، معتبراً أنّه “لا يمكن الوثوق به” تعقيباً على تغريدة نشرها أحد مهندسي تويتر، أشار فيها إلى أنّ تطبيق واتساب يتنصت عليه أثناء نومه مستشهداً بصورة من لوحة الخصوصية في أندرويد، يستخدم فيها واتساب الميكروفون على نحو متكرر.

وأوضحت “غوغل” أنّ ما حدث هو خطأ في نظام تشغيل أندرويد يؤدي إلى عرض معلومات مغلوطة في قسم الخصوصية، ولم تذكر أي تفاصيل أخرى تخص المشكلة أو كيف جرى حلها.

شاهد أيضاً بدلاً من كلمات المرور التقليدية.. وسيلة أكثر أماناً تدعمها “آبل”

زر الذهاب إلى الأعلى