آخر الاخبارسياسة

“مفاجأة”.. أمريكا تبرئ الصين من تهمة كـ.ـورونا

في تحوّل مفاجئ، أكد تقرير استخباري أمريكي على عدم وجود دليل مباشر على أن جـ,ـائحة “كـ.ـوفيد-19” نشأت بسبب حادثة في معهد ووهان لعلم الفـ.ـيروسات في الصين، حسبما أفادت “رويترز”.

وذكر التقرير المكون من أربع صفحات، أنَّ أجهزة المخابرات الأمريكية ما زالت غير قادرة على استبعاد إمكانية أن يكون الفيـ.ـروس جاء من مختبر، لكنها لم تتمكن من اكتشاف مصدر الجـ.ـائحة.

وقال التقرير: “لا تزال وكالة المخابرات المركزية ووكالة أخرى غير قادرة على تحديد المصدر الدقيق لوبـ.ـاء كـ.ـوفيد-19، إذ تعتمد الفرضيات (الطبيعية والمخبرية) على افتراضات مهمة أو تواجه تحديات مع التقارير المتضاربة”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأوضحت الوكالات، أنه على الرغم من إجراء “عمل مُكثف” على فيـ.ـروسات كـ.ـورونا في معهد ووهان الصيني لعلم الفـ.ـيروسات، إلا أنهم لم يعثروا على دليل على وقوع حادثة محددة قد تكون تسببت في تفشي المرض.

وسبق أن اتهمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الصين بأنها تخفي “معلومات حيوية” حول منشأ فيروس كورونا، وبأنها لا تتعامل بشفافية وتقوم بحجب المعلومات.

كما ظهرت عدة تقارير أمريكية تستند على فرضية أن “الصين مذنبة”، فيما كان رد الصين بأن الولايات المتحدة تحاول جعل بكين كبش فداء في الجائحة العالمية التي ذهب ضحيتها مئات الآلاف من البشر.

شاهد أيضاً: مفاوضات “غير مباشرة” بين واشنطن وطهران حول سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى