آخر الاخبارشووت

نجوم سابقين في البرازيل يعارضون تعيين “أنشلوتي”!

عارض بعض النجوم السابقين لكرة القدم في البرازيل التعيين المحتمل للإيطالي كارلو أنشيلوتي ليكون مدرباً لمنتخب البرازيل وفي مقدمتهم ريفالدو.

تابعونا على الفيسبوك

وقال ريفالدو في تصريحات أبرزتها صحيفة سبورت الإسبانية: أن يشرف على منتخبنا مدرب أجنبي قراراً تاريخياً.

وأضاف: على الرغم من أنني لا أتفق مع هذا القرار، فإنني آمل أن يصبح أنشيلوتي أول مدرب أجنبي لنا يتوج بطلاً لكأس العالم في 2026.

ومن المقرر أن يُقام المونديال القادم صيف 2026 في 3 دول وهي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بمشاركة 48 دولة، لأول مرة في تاريخ كأس العالم.

وأوضح ريفالدو أنه متأكد من أن أي مدرب برازيلي لن يقوم بعمله وهو مرتاح في الفترة المقبلة، لأن الضغط سيكون هائلاً مع كل مباراة لا تكون فيها النتيجة جيدة أو الأداء إيجابياً.

وعلى الرغم من ذلك، فإن ريفالدو أشاد بإمكانيات أنشيلوتي الذي لعب تحت قيادته في ميلان لمدة موسم واحد(2002-2003).

وقال ريفالدو: جودة أنشيلوتي ليست موضع شك، في الواقع هو مدرب ممتاز ويمكنه تحقيق نتائج رائعة مع البرازيل، أنا ممتن لأنه قد أُتيح لي فرصة التدرب تحت إمرته.

ودافع ريفالدو عن ألوان منتخب البرازيل في 76 مباراة دولية سجل خلالها 35 هدفاً وقدّم 8 تمريرات حاسمة، وتُوج بكأس العالم 2002 وكوبا أميركا 1999.

وزعمت تقارير عدة أن أنشيلوتي اتفق مع الاتحاد البرازيلي على تدريب “السيليساو” بدءاً من كانون الثاني 2024 أو الصيف المقبل على أبعد تقدير، وأن اتحاد اللعبة يفكر في الإعلان عن ذلك بشكل رسمي قريباً.

وحسب صحيفة “سبورت”، فإن أنشيلوتي سيكون أول مدرب أجنبي يقود البرازيلي منذ أكثر من 50 عاماً، وسيخلف المدرب الوطني تيتي الذي ترك منصبه بعد إقصاء “راقصي السامبا” من ربع نهائي مونديال قطر.

وأبدى عدد من النجوم البرازيليين معارضتهم لقرار تعيين أنشيلوتي، في حين عبّر روماريو ودينلسون عن تخوفهم من عدم وجود مدرب لمنتخبهم الوطني منذ استقالة تيتي كانون الثاني 2022.

شاهدوا أيضاً:بالخبرة.. الوحدة إلى نهائي الدوري السوري لكرة السلة

زر الذهاب إلى الأعلى