آخر الاخباررأس مال

مدن عربية احتلت المراكز الأولى بقائمة أسواق العمل الأكثر تنافسية بالعالم

كشف تقرير لوكالة “بلومبرغ” عن أكثر الأسواق تنافسية بالعالم للحصول على وظيفة جديدة، وقال إنّ أكبر المنافسات تسجل في الشرق الأوسط، ومراكز التكنولوجيا في كاليفورنيا الأمريكية.

تُعد الدوحة ودبي وسان فرانسيسكو من بين الأماكن التي لديها أكبر عدد من المرشحين لكل وظيفة منشورة على الموقع التخصصي “لينكد إن” في شباط الماضي، وفقاً لدراسة من موقع Resume.io المتخصص في إنشاء السيرة الذاتية عبر الإنترنت.

أجريت الدراسة اعتماداً على مسح شمل 130 مدينة عالمية وكل ولاية أمريكية، وتتبع عدد الطلبات التي تم تقديمها للوظائف في الأسبوع الأول بعد الإعلان عنها.

تابعنا عبر فيسبوك 

منذ العام 2010، أنفقت قطر أكثر من 250 مليار دولار كجزء من الاستعدادات لهذا الحدث، من أجل بناء ما يقرب من 100 فندق جديد، بالإضافة إلى توسيع مينائها ومطارها وتجديد طرقها.

أظهرت الدراسة أن متوسط عدد المتقدمين لكل وظيفة هناك بلغ 399 في شباط 2023، واعتمدت قطر حدا أدنى للأجور في خضم ضجة عمال كأس العالم، وهي لا تفرض ضرائب على دخل الفرد، مما يجعلها مكانا مربحاً نسبياً للعمل.

وتعتبر دبي وأبو ظبي من بين أسواق العمل الأكثر تنافسية، ولا يدفعون ضريبة دخل أيضاً.

تتمثّل بعض الوظائف التي تقود سوق العمل في مرحلة ما بعد الوباء في الإمارات العربية المتحدة في التخصصات الطبية، والوظائف الحرة المرتبطة بالمحتوى الرقمي، وفقاً لبيانات “لينكد إن”.

وقال موقع Resume.io إن سان خوسيه، المعروفة باسم قلب وادي السيليكون، كان لديها 108 متقدمين لكل وظيفة منشورة على “لينكدإن” في فبراير 2023، بينما كان لدى سان فرانسيسكو 92 متقدماً.

وأتت الدوحة في المرتبة الأولى بقائمة أسواق العمل الأكثر تنافسية بالعالم حيث بلغ المتوسط 399، تلتها دبي بمتوسط 283، ثم إسطنبول 168.

شاهد أيضاً رغم العقوبات.. نمو التبادل التجاري بين إيران وبريطانيا بشكلٍ ملحوظ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى